تم، يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، مواصلة تنزيل برنامج “ارتقاء” لتأهيل الجمعيات الفاعلة بإقليم الخميسات بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات، و ذلك لدعم قدرات الجمعيات الفاعلة بدائرة الخميسات، والرفع من كفاءتها في هندسة وتدبير المشاريع التنموية لدعم مسار التنمية المحلية بالدائرة خاصة وبإقليم الخميسات عامة.

هذا البرنامج تشرف عليه وكالة التنمية الاجتماعية (منسقية الرباط)، بتنسيق تام وكامل مع الشركاء المحليين وعلى رأسهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ممثلة في اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالخميسات، والمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات، والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالخميسات.

وهكذا احتضنت، دار الشباب 20 غشت بالخميسات اليوم، الورشة التكوينية الثانية برنامج “ارتقاء” في موضوع “التخطيط الاسترتيجي للجمعيات” والتي أطرت من طرف الإطار محسن باهدي مكون بوكالة التنمية الاجتماعية على مدى يومين الثلاثاء و الأربعاء 22/23 مارس 2022.

ويهدف، أن هذا البرنامج “ارتقاء” إلى تأهيل وتكوين الجمعيات لوضع مخططاتها الاسترتيجية من أجل الرفع من جودة تدخلاتها، لتحقيق أهدافها، وتعزيز تشاورها، وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينها للمشاركة في مسلسل التنمية المحلية، وترسيخ الممارسة والشفافية والمسؤولية، وتطوير الخبرات المحلية في مجال التنمية الاجتماعية.

وكما هو معلوم فإن هذا البرنامج “ارتقاء” الذي يعد ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ووكالة التنمية الاجتماعية، سيعطي دفعة قوية للتنسيق بين المجتمع المدني المحلي وباقي الشركاء، لمواجهة التحديات، وتعزيز التنمية بهذا الإقليم. حيث سيستهدف برنامج ‘ارتقاء” حوالي 90 جمعية من المجتمع المدني بإقليم الخميسات، مقسمة على ثلاثة دوائر الخميسات تيفلت الرماني.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج سيجيب عن الاحتياجات التي عبر عنها المجتمع المدني بهذا الإقليم في عدة مناسبات، وخاصة في مجال التكوين والمواكبة وتبادل الخبرات وتنظيم المنتديات واللقاءات في مواضيع تشغل بال الرأي العام الجمعوي بإقليم الخميسات.

أخبار ذات صلة

الخميسات .. “جمعية مسارات” تُدشن مسارها التنموي بلقاءٍ متميّز

جمعية غزال آدم لكرة القدم النسوية بسيدي بوعتمان تنظم يوماً رياضيا

الخميسات.. جمعية مبادرات مواطنة تختتم المرحلة الأولى من برنامح أوراش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@