مهندس مغربي يحرز الذهب في مسابقة للابتكار بكندا

مهندس مغربي يحرز الذهب في مسابقة للابتكار بكندا

تمكن مهندس مغربي، من إحراز ميداليتين ذهبتين في مسابقة دولية للابتكار بكندا ican 2016.

وجاء تتويج المهندس المغربي، أنيس كراما، بعد مشاركته في صنف الأمن وحماية الأنظمة، عبر ابتكار مقبس كهربائي ذكي، يمكن مستخدميه من تفادي المشاكل المرتبطة بشحن الهواتف الذكية.

وسيتيح ابتكار المهندس المغربي أنيس كراما، حسب معطيات نشرها موقع “التقني”، لمستخدميه إمكانية مراقبة حجم استهلاك الهواتف الذكية (وأجهزة أخرى) للكهرباء، وبالتالي تمكينهم من وضع تقييم لاستهلاكهم شهريا، خاصة وأن “المقبس الكهربائي” ستواكبه خدمة تهم إرسال تقرير شهري عن حجم الاستهلاك.

هذا وتم تزويد “المقبس” الذكي بشاشة صغيرة، توفر المعطيات الضرورية المرتبطة بطبيعة الاستخدام، حيث تمنح مستخدمي المقبس، بيانات تهم وضعية البطارية في الوقت الواقعي، ووضع التيار الكهربائي في حال ارتفاع التوتر بشكل مفاجئ، حيث يتدخل المقبس عند ارتفاع درجة حرارة البطارية.

وارتفعت أخيرا نسبة المخاطر المتعلقة بتسبب البطاريات في الحرائق، حيث شرعت مجموعات بحثية كثيرة في تطوير نظم جديدة لتجنيب مستخدمي الهواتف الذكية من خطر اشتعال النيران بالبطاريات، وتعزيز درجة الأمان.

ويمكن المقبس الذكي، مستخدميه من شحن هواتفهم بكل اطمئنان ليلا أو عند قضاء حاجة مهمة وتركه في الشحن، حيث يعمل على قطع التزويد بالكهرباء بمجرد استكمال الشحن لـ100 في المائة.

ويدعم المقبس منفدي  A وUSB B وسيتم العمل على تطويره ليدعم منفذ USB C.

وتم تطوير تطبيق خاص بالمقبس يمكن تثبيت على هواتفكم الذكية، ويدعم نظام التشغيل أندرويد بداية من الإصدار 2.2، وكذلك نظام التشغيل الخاص بالآيفون بداية من IOS 7، فيما يجري فريق العمل على تطوير التطبيق الخاص بمستخدمي ويندوز فون.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *