أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي، المحفل العالمي للفن السابع، في تغريدة على تويتر، أن دورته الـ 75 ستنظم خلال الفترة ما بين 17 و28 ماي المقبل.

هكذا، قام المهرجان بتعديل التواريخ المبدئية المعلن عنها مع انتهاء حفل اختتام الدورة الـ 74، يوم السبت الماضي، والذي فاز فيها فيلم “تيتان” للفرنسية جوليا دوكورنو بجائزة السعفة الذهبية.

وكان المنظمون قد صرحوا بأن مهرجان 2022 سينظم خلال الفترة ما بين 10 و21 ماي.

وبذلك، ستمكن الدورة الـ 75 للمهرجان من العودة إلى التواريخ الاعتيادية، التي عادة ما كنت تحدد في نهاية الربيع. فهذه السنة، وبسبب وباء “كوفيد-19″، جرى تنظيم فعاليات المهرجان استثنائيا في يوليوز.

وتميزت الدورة الـ 74 من المهرجان بمشاركة فيلم “علي صوتك” للمخرج وكاتب السيناريو نبيل عيوش، الذي مثل المغرب للمرة الأولى في المسابقة الرسمية.

وتمكن “علي صوتك”، الذي كان من ضمن الأفلام المرشحة للفوز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان 2021، من نيل جائزة المهرجان للسينما الإيجابية.

كما ظفر نبيل عيوش بجائزة “أفضل إنجاز في السينما”، عن مجموع مسيرته، والتي منحت له من قبل المنظمة الإنسانية “يونيون-لايف إنترناشيونال”.

وفي المجموع، ضمت قائمة المسابقة الرسمية 24 فيلما تنافست على الفوز بالسعفة الذهبية للمهرجان.

أخبار ذات صلة

رسميا… ليونيل ميسي لن يجدد عقده مع برشلونة

محامي الرباط في قضية “بيغاسوس”.. “فوربيدن ستوريز” ومنظمة العفو الدولية لم تستطيعا تقديم أي دليل على اتهاماتهما ضد المغرب

وزارة الصحة تدعو المصابين بالحساسية والمرضعات والحوامل ابتداء من الشهر الرابع الى الاستفادة من التلقيح ضد كوفيد 19

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@