9 يونيو 2024

مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في دورته السادسة

مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في دورته السادسة


مريم إسماعيلي علوي:صحافية متدربة
تستعد جمعية صورة للتراث الثقافي لتنظيم الدورة السادسة من مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في الفترة الممتدة من26 إلى 30 من يوليوز الجاري،وذلك بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة،تحديدا بمراكز التخييم “الغابة الدبولوماسية”بطنجة،”رأس الرمل” بالعرائش،”أصيلا”، و”أزلا” بتطوان.
وحسب بلاغ المنظمين،فالهدف الخام للمهرجان هو تحقيق الإنتقال بين مخيمات جهات المملكة المغربية قصد معانقة أطفال و شباب المخيمات بغية نشر الثقافة السينمائية بإعتبارها دعامة أساسية لترسيخ القيم التربوية.
ويذكر أن هاته الدورة ستجمع ثلة من المخرجين الشباب المهتمين بالظاهرة التربوية بغية التنافس على الجوائز الكبرى الخمس للمهرجان موزعة كالتالي؛ الجائزة الكبرى”عائشة”،جائزة لجنة التحكيم الخاصة،جائزة أحسن طفلة ممثلة،جائزة أحسن طفل ممثل،وجائزة الجمهور التي يمنحها أطفال المخيمات الصيفية .
وستعرف دورة هاته السنة مشاركة ثلاثة عشر فيلما قصيرا من كل من المغرب،مصر،تونس،والعراق،تجمع بين الأفلام الروائية و أيضا أفلام التحريك القصيرة بغية تشجيع هاته الفئة على الإبداع السينمائي وخلق جائزة مستقلة لها.
وتجدر الإشارة أن هذا المهرجان يعتبر مناسبة هادفة إلى تكوين أجيال حداثية متفتحة ومنخرطة في تنمية المجال المحلي،وأيضا،متطلعة إلى معانقة آفاق أوسع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *