أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن المتغير “دلتا” من فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة وموجود في أكثر من 100 دولة، ويؤدي إلى ارتفاع جديد في حالات الاصابة والوفيات.

وغرد تيدروس على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا “هذا ليس وقت التهدئة، يجب أن تكون الأولوية لتلقيح أولئك الذين لم يتلقوا جرعات اللقاحات. بدلا من إعطاء الأولوية لإمدادات اللقاحات من أجل التعزيز إلى البلدان ذات التغطية العالية نسبيا”.

وكان قد أبدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قلقه إزاء انتشار السلالة “دلتا” من فيروس كورونا المستجد حول العالم، مشيرا إلى كونها الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات الفيروس.

وقال “أعلم أنه عالميا هناك في الوقت الحالي كثير من القلق بشأن سلالة دلتا من كوفيد-19، ومنظمة الصحة العالمية قلقة بذلك الشأن أيضا”.

وأضاف، حسب ما نقل عنه الحساب الرسمي للمنظمة عبر منصة “تويتر”، أن السلالة “دلتا” هي الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات “كوفيد-19″ التي جرى التعرف عليها حتى الآن، لقد جرى اكتشافها في 85 بلدا على الأقل، وتنتشر سريعا بين البلدان غير المُطعَّمة” ضد الفيروس.

أخبار ذات صلة

رسميا… ليونيل ميسي لن يجدد عقده مع برشلونة

محامي الرباط في قضية “بيغاسوس”.. “فوربيدن ستوريز” ومنظمة العفو الدولية لم تستطيعا تقديم أي دليل على اتهاماتهما ضد المغرب

وزارة الصحة تدعو المصابين بالحساسية والمرضعات والحوامل ابتداء من الشهر الرابع الى الاستفادة من التلقيح ضد كوفيد 19

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@