منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يناقش إشكالات الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة في نسخته الثالثة

منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يناقش إشكالات الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة في نسخته الثالثة

يشكل الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة المحور الأساسي للدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا حول إفريقيا والتعاون جنوب جنوب، والذي ستحتضنه مدينة الداخلة من 16 إلى 21 مارس.

وأوضح بلاغ لمنتدى كرانس مونتانا أنه سيتم مناقشة هذا المحور خلال ندوة من مستوى عال سيتم خلالها عرض السياسات المبتكرة التي قرر المغرب تقاسمها مع شركائه الأفارقة.

كما ستتناول الدورة الثالثة التي ستعرف مشاركة أزيد من ألف مشارك، مواضيع الصحة العمومية، والطاقات المتجددة، وتدبير الموارد الطبيعية، والصناعات البحرية، ودور الشباب والنساء.

وأوضح المنظمون أنه بتجمع عدد من الشخصيات السامية من مختلف مناطق العالم بمدينة الداخلة، جوهرة الجنوب، يكون المنتدى قد حافظ على تقليد عريق للصحراء المغربية، نقطة الالتقاء وأرض التبادل والحوار.

وسيخصص حيز هام للساكنة المحلية ، والنساء الإفريقيات، والشباب المقاول وكذا لعدد من وفود البلدان الجزرية الصغيرة السائرة في طريق النمو.

وأشارت المنظمة السويسرية إلى أنه في ” الوقت الذي تقوم فيه المملكة بعودة مظفرة للاتحاد الإفريقي، يبدو من المهم أكثر من أي وقت مضى تمكين أصحاب القرار الدوليين من اكتشاف مدينة وجهة تشكلان دليلا على أن لا شيء يقف أمام سياسة متبصرة وإرادية من أجل تحقيق التنمية “.

وأضاف المنظمون أن “هذه الرؤية التي مكنت من تنمية الأقاليم الجنوبية للمغرب أصبحت مصدر إلهام ومرجعا بالنسبة للقارة الإفريقية “.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يعقد فيها منتدى كرانس مونتانا دورته السنوية بالداخلة المخصصة لإفريقيا والتعاون جنوب جنوب، وهو موعد هام يشكل فرصة لإطلاق تفكير معمق حول القضايا ومؤهلات التنمية بالقارة السمراء.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *