مناشدة… إنطلاق الحجر الصحي رسميا بالمغرب… الزموا بيوتكم سلطات البلد معبأة لأجلكم فكونوا في مستوى اللحظة

مناشدة… إنطلاق الحجر الصحي رسميا بالمغرب… الزموا بيوتكم سلطات البلد معبأة لأجلكم فكونوا في مستوى اللحظة


بدأ الحجر الصحي بالمغرب قبل ساعة تفاديا لتفشي فيروس كورونا المستجد وحفاظا على مصلحة البلد والمواطنين، وتعمل كل السلطات في البلد بدءا من جهاز الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والجيش الذي بدأ ينزل بشكل تدريجي للشوارع للحرص على تطبيق هذا القرار الذي ليس فيه أي تضييق على حريات المغاربة أكثر منه إجراءا احترازيا ووقائيا للمواطنين على غرار ما قامت به جل دول المعمور بل منها من لجأ إليه متأخرا ما ساهم في ارتفاع عدد الوفيات والمصابين.
ليس مطلوبا من المغاربة اليوم الشيء الكثير سوى لزوم بيوتهم والتفاعل مع هذه الإجراءات التي اتخذتها وأعلنت عنها وزارة الداخلية بالأمس حرصا على سلامة المغرب ومواطنيه، إنها لحظة فارقة إما نكون أو لا نكون والهدف الأسمى هو الخروج منتصرين من هذه المعركة وعلى هذا العدو الخفي حتى تعود الحياة لسابق عهدها.
رجال ونساء الأمن الوطني والدرك والقوات المساعدة والجيش والصحة… يعملون في هذه اللحظات في نكران تام للذات وفي ظرف دقيق في مواجهة للعدو معرضين أنفسهم للخطر من أجلنا ولا يطلبون منا سوى شيئا بسيطا هوى البقاء في بيوتنا حتى تمر العاصفة.
لا نتصور المغرب بدونكم ولا نقبل أن نفقد أي مواطن أو مواطنة مغربية بسبب الاستهتار، الزموا بيوتكم حفظكم الله وحفظ الوطن
تجدون رفقة هذا المقال الذي غلبت فيه العاطفة عاطفة مواطن مغربي قبل أن يكون صحافيا موقعا لوزارة الداخلية خاصا بهذه الجائحة فيه كل المعلومات التي تحتاجونها لكل غاية مفيدة

http://covid19.interieur.gov.ma/

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *