تم، أمس الخميس افتتاح الحديقة الحضرية الفيلودروم في وجه العموم بقلب حي راسين أنفا حيث يمكن للبيضاويين الآن الاستمتاع بفضاء جديد للاسترخاء والترفيه.

وأكد مجلس مدينة الدار البيضاء في بلاغ توصل به “المغربي اليوم”، أن مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم أنفا يندرج في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.

وقد تمت إعادة تأهيل هذا المكان التاريخي المعروف لدى جميع البيضاويين والمصنف كتراث وطني في عام 2013، قصد تثمينه مع الحفاظ على مرافقه التراثية الرئيسية منها المنصة التي يعود تشييدها إلى عام 1927، وتم إعادة تأهيل المنصة كجزء من المشروع والمضمار الذي يبلغ طوله 320 مترا الذي تم تحويله لإحداث حديقة حضرية للاسترخاء والترفيه.

وتابع البلاغ أن الحديقة تمتد على مساحة 2،2 هكتار وتتضمن 8854 متر مربع من المساحات الخضراء، تشمل الحديقة وملعب للكرة الحديدية وتجهيزات مخصصة للأطفال بالإضافة إلى فضاءات للتنشيط والترفيه. كما أن الحديقة مجهز ة بمطعم ومتجر ومطعم للوجبات الخفيفة.

كما تم إنجاز هذا المشروع في ظرف 23 شهرا وبكلفة مالية تناهز 30 مليون درهم ساهمت فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية بمبلغ 20 مليون درهم، ومساهمة مالية تقدر ب 5 مليون درهم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأيضا 5 مليون درهم من طرف جهة الدار البيضاء سطات.

يذكر، فإن ملعب الفيلودروم شيد سنة 1922 وكان يتضمن حلبة سباق التيرسي الوحيدة في افريقيا وقد شهد تتويج رواد سباق الدراجات مثل ميشيل سيردن ومحمد الكورش.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@