مغاربة بأمريكا جابو العز للبلاد… مقاطعة كولومبيا بواشنطن تحتفي برموز من الجالية أسدوا خدمات جليلة للبلدين

مغاربة بأمريكا جابو العز للبلاد… مقاطعة كولومبيا بواشنطن تحتفي برموز من الجالية أسدوا خدمات جليلة للبلدين

ينظم مجلس مقاطعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا بالعاصمة واشنطن، أياما للاحتفاء بأبناء الجالية المغربية المقيمة هناك اعترافا بانجازاتها ومساهماتها القيمة وحضورها الوازن في شتى المجالات.
ووفقا لوثيقة توصل بها “المغربي اليوم”، سيجتمع المجلس التمثيلي لساكنة مقاطعة كولومبيا من أجل الاحتفاء بالمملكة المغربية، من خلال تسليط الضوء على موروثها؛ تاريخها ومساهمتها في العالم”.
واستنادا للوثيقة نفسها ف”إن تنظيم أيام المملكة المغربية هناك يأتي من أجل تعزيز التبادل الثقافي والحوار بين المملكة المغربية وسكان مقاطعة كولومبيا وممثليهم”.
وجاء في الوثيقة “أن مجلس مقاطعة كولومبيا قرر تسمية هذا الحدث الاحتفائي ب”أيام التعريف بالمغرب، إحدى اهم قرارات سنة 2017”.
وأضافت الوثيقة كذلك “أن مجلس كولومبيا يعترف بالمملكة المغربية والجالية المغربية المقيمة في منطقة قطاع كولومبيا واسهاماتها الكبيرة في الميدان الثقافي الاقتصادي الاجتماعي والسياسي في المدينة”.
يذكر أن مجلس مقاطعة كولومبيا، التي توجد بالعاصمة واشنطن، يعد موطنا لحوالي 5000 مواطن مغربي مولودين فالمغرب، والذين يعملون ويدرسون وينشطون في مجال المال والأعمال بالعاصمة.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *