يعرض، الفنان التشكيلي احمد مجاطي أعماله الفنية بقاعة الأنشطة الكبرى بإعدادية الخميسات، و ذلك ضمن فعاليات المعرض التراثي و الثقافي و الفني الذي يأتي ضمن الأنشطة السنوية التي تقوم بها المؤسسة من اجل تبليغ الرسائل حول البيئة و التراث.
و يشكل، هذا المعرض دعوة لعشاق فن الرسم للغوص بشكل استثنائي في العالم الشخصي لهذا الفنان ابن منطقة والماس بإقليم الخميسات و الإعجاب بأسلوبه الإبداعي.
و يقدم، هذا المعرض الفني المنظم بالمؤسسة في امتثال صارم للتدابير الوقائية و الاحترازية، مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة المرسومة بدقة و التي تجمع ما بين الطبيعة و البيئة و التراث المغربي من قبل هذا الفنان، و الأستاذ السابق بمجموعة من الاعداديات.
و في حوار خص به جريدة “المغربي اليوم” ذكر الفنان احمد مجاطي، أن المعرض يضم جناحين، الأول يتمحور حول البيئة و يعرض لوحات من مدارس متعددة تعبر عن البيئة و ما تحمل من هموم و الهدف منها إيصال رسائل للإنسان و التلاميذ على الخصوص من اجل تحسيسهم بأهمية الحفاظ على البيئة، و الجناح الثاني يخص التراث المغربي الأصيل على اعتبار أن المغرب على مر التاريخ محطة عبور للحضارة الرمانية و الفنيقية و الامازيغية و العربية و الأندلسية و التي تركت بصمات بالمغرب من خلال موروثات مادية كاللباس و البناء و الآلات المنزلية، و موروثات تراثية غير مادية كالرقصات و فلكلورية.
يشار إلى أن اللوحات الفنية المعروضة تتيح للزوار فرصة لاكتشاف العالم الخيالي و الدقة و البراعة الكبيرة و الحساسية الإبداعية و البراعة التعبيرية لفنان احمد مجاطي الذي يولي اهتماما كبيرا لأدق التفاصيل خلال انجاز أعماله الفنية.

أخبار ذات صلة

السينما الفلسطينية ..50 عاما من الصمود والتوثيق

“فن الملحون ذاكرة وتراث” شعار الدورة ال26 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

الفنانة صباح الزيداني في ضيافة برنامج” أنا و الشّعر”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@