تعيش ساكنة اوريكة إقليم الحوز منذ ازيد من شهر انقاطاعات متكررة للتيار الكهربائي بعدة مناطق، حيث يتكبد أصحاب المنتجعات السياحية والساكنة خسائر بالجملة جراء هذه الانقطاعات، التي تأتي بين الفينة والاخرى مخلفة خسائر مادية لعدد من المستثمرين بالمنطقة

ووفق لمصادرنا من عين المكان ، أكدت أن الشركة المدبرة للقطاع خارج الخدمة أسبوع قبل العيد و مازالت كذالك حتى الان، لتزيد من معاناة الساكنة في ظل هذه الموجة الاسثنائية للحرارة التي تعرفها بلادنا، بالإضافة لوقوع خسائر في اللحوم التي وضعها ساكنة بالثلاجات ، حيث اتجه عدد من ارباب دور الضيافة الى الاستعانة بمولدات كهربائية تفاديا لانقطاع مفاجئ للكهرباء قد يعصف بفرحة الزوار، أو ينكس صفو عطلتهم .

من جهته أوضح أحد المستثمرين بالمجال السياحي بالمنطقة اضطررت لكراء مولد كهرباء بقيمة 1000 درهم يوميا حتى لا اصاب بإحراج أمام الزبائن، في وقت تنعدم الحلول من لدن المكتب الوطني للكهرباء بتحناوت أوحتى التواصل بشكل ودي لحل الازمة. هذا يزيد من المعانات المادية ، لكن كل شيء يهون في سبيل ترك صورة جميلة للمنطقة عند سياح.

فمتى تتدخل السلطات العاملية بالاقليم و الولائية بالجهة لانهاء هذه المعضلة التي ظلت تزكم على صدور الساكنة و اصحاب المقاهي و الفنادق بالمنطقة .
إلى متى سيستمر عدم الجدية في العمل من طرف الشركات المدبرة للعديد من القطاعات بالاقليم ، و متى يطبق الرقابة على عملها

أخبار ذات صلة

وزارة الداخلية تنفي نفيا قاطعا الادعاءات المغرضة لقيادة أحد الأحزاب السياسية

توقيع اتفاقية إطار حول تنفيذ برنامج للرفع من عدد مهنيي قطاع الصحة في أفق سنة 2030 بكلفة مالية تفوق 3 مليارات درهم

طرفاية .. انتشال جثث 8 مرشحين للهجرة السرية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@