وجَّه، عبد السلام البويرماني النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار دائرة الخميسات والماس سؤالا كتابياً، إلى فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة، حول تأهيل المركز الصاعد بالجماعة الترابية مجمع الطلبة دائرة الخميسات.

و ذكر، النائب البرلماني عبد السلام البويرماني في معرض سؤاله: “لقد ساهمت وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة وفق مجالات تدخلها في تأهيل عدة مراكز بمجموعة من الجماعات الترابية ذات الطابع القروي بغية تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية، حيث استفادت من هذا البرنامج مجموعة من المراكز الصاعدة بإقليم الخميسات”.

و أشار، النائب البرلماني: “في المقابل تم استثناء مراكز صاعدة أخرى، كمركز الجماعة الترابية مجمع الطلبة الذي يقع على ضواحي الجماعة الحضرية الخميسات، و يعرف نموا ديموغرافيا كبيرا، و يحتاج إلى تدخل وزارتكم من أجل تأهيل مركز الجماعة، علما أن المجلس المسير يتوفر على الدراسة اللازمة في الموضوع، و إحداث شبكة للتطهير السائل و معالجة ظاهرة الاستعمال الكبير لحفر استيعاب مياه الصرف الصحي بأحيائها السكنية”.

و أضاف، البويرماني: “بهذا الصدد، نسائلكم السيدة الوزيرة المحترمة عن الاجراءات و التدابير المستعجلة التي ستتخذونها من أجل تأهيل مركز الجماعة الترابية مجمع الطلبة دائرة الخميسات إنصافا لساكنتها ؟”.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 5 دجنبر 2022

إصابة نزيل بالسجن المحلي لواد زم بمرض عصبي نادر ومزمن.. مندوبية السجون توضح

مجلس المستشارين.. ثلاث جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2023 الاثنين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@