16 يونيو 2024

مراكش.. توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، يوم أمس الاثنين 17 يوليوز الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 29 و36 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.
وكان المشتبه فيهما قد أقدما على قرصنة معطيات مجموعة من البطاقات البنكية الأجنبية واستعملاها بشكل تدليسي في اقتناء سلع من محلات لبيع الأجهزة الإلكترو-منزلية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما بمدينة مراكش.
وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيهما على معدات إلكترونية وساعة ذكية وفواتير ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية، فيما قادت الأبحاث والتحريات المتواصلة إلى توقيف صاحبي محلين تجاريين بمدينة مراكش، للاشتباه في تورطهما في إخفاء أشياء متحصلة من أفعال إجرامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الرئيسيين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *