محامون ينسحبون من هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين

محامون ينسحبون من هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين

انسحب الحسن بوادي محامي بهيئة الرباط، خلال هذه الأثناء من هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين مدير يومية “أخبار اليوم”، وموقع ” اليوم 24″، المتابع بتهم جنائية خطيرة قد تصل عقوبتها لعشرين سنة سجنا.
وبلغ عدد الحاضرات خلال الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهم 7 بين مشتكيات ومصرحات وهن خلود جابري نعيمة لحروري سارة المرس أسماء حلاوي وداد ملحاف مرية مكريم أنيسة بداح
وتخلفت عن الحضور كل من عفاف برناني أمل الهواري صفاء زروال كوثر فال وصال الطالع أسماء اكريمش ابتسام مشكور
وحنان بكور التي رفضت التوصل بالاستدعاء.

وأعفى رئيس الجلسة المشتكيات من حضور جلسة اليوم رأفة بوضعهن النفسي والجسدي  ولما تعرضن له من تحرشات ومضايقات خلال الجلسة الماضية.

يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *