وقعت مجموعة هولماركوم، من خلال هولدينغ هولماركوم إنشورانس أكتفتيز، يوم الأحد 23 ماي بنيروبي، اتفاقية للحصول على حصة الأغلبية)  ( 51%في رأس مال شركة التأمين الكينية موناركإنشورانس. وتم توقيع هذه الاتفاقية بين محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، و هون جاريد كانجوانا، الرئيس المدير العام للمجموعة الكينية، كامو.

وبمقتضى الصفقة، شريطة الحصول على الرخص القانونية، ستصبح هولماركوم إنشورانس أكتفتيز المساهم الأكبر في شركة التأمين الكينية مونارك إنشورانس، إلى جانب مساهمين كينيين اثنين، وهما مجموعة كامو وبنك مايشا.

مونارك إنشورانس هي شركة تأمين عامة (على الحياة وغير الحياة) تعمل في كينيا منذ أكثر من 40 عامًا. تعتمد الشركة على فريق مكون مما يقارب 130 موظفًا وشبكة توزيع كبيرة تضم، بالإضافة إلى الوكلاء والوسطاء، اثني عشر فرعا تغطي جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا السياق، أعرب هون جاريد كانجواناعن سعادته بإتمام الصفقة التي “سيكون لها وقعا طيبا على نمو شركتنا في كينيا لتصبح فاعلا رئيسيا، بفضل خبرة مجموعة هولماركوم، الغنية والطويلة في التأمين ولا سيما بالسوق المغربية التي تحتل المرتبة الثانية في إفريقيا”.

ومن جانبه، أوضح محمد حسن بنصالح”أن شركةموناركإنشورانس بفضل خبرتها التي تفوق 40 عامًا وأسسها القوية والمتينة علاوة على سوقها العالية الإمكانات، لا يسعها إلا أن تتبوأ مكانة ريادية، وهي بالفعل منخرطة في ديناميكية حقيقية للنمو ويسعدنا أن نشارك في دعم تطورها في كينيا.”

وبرقم معاملات يقدر ب 2 مليار دولار سنة 2020، تحتل سوق التأمين الكينية المرتبة الثالثة على صعيد إفريقيا، بعد جنوب إفريقيا والمغرب. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمو الديموغرافي والاقتصادي الذي تشهده الدولة ينبئ بآفاق جيدة لنمو القطاع.

بعد إعادة الهيكلة الاستراتيجية لقسمها المالي وإطلاق أطلنطا كوت ديفوار ودمج شركتيها التاريخيتين، أكدت مجموعة هولماركوم، بهذه العملية الجديدة، طموحها للتطور في قطاع التأمين في أفريقيا، خاصة جنوب الصحراء، من خلال فرعها هولماركوم إنشورانس أكتفتيز، وذلك بالبلدان ذات الإمكانات العالية محليا وإقليميا.

أخبار ذات صلة

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

عاجل… الحكومة تفرض إجراءات جديدة بعد تفشي كورونا… تحديد التاسعة كوقت للإغلاق ومنع التنقل لأربعة مدن كبرى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@