23 مارس 2024

مجموعة رائدة في مجال الصحة تكشف عن وحدتين صحيتين جديدتين بالدار البيضاء

مجموعة رائدة في مجال الصحة تكشف عن وحدتين صحيتين جديدتين بالدار البيضاء

قدمت مجموعة ( أكديتال) ،أحد رواد الصحة بالقطاع الخاص في المغرب، يوم الخميس وحدتيها الصحيتين الجديدتين ،اللتين جرى افتتاحهما مؤخرا في الدار البيضاء.
وأوضح الدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة “أكديتال هولدينغ، المتخصصة في إنشاء العيادات والمستشفيات الخاصة في جميع أنحاء المملكة، خلال ندوة صحافية نظمت بالدار البيضاء، أن المجموعة تتوفر على خمس عيادات، اثنتان منها فتحت أبوابها منذ شهرين.
وأبرز أن الهدف من هذين المشروعين هو إنشاء بنيات ومرافق لتوفير خدمات صحية عالية المستوى وقريبة من ساكنة الدار البيضاء.
وقال الدكتور طالب إن المصحة الخاصة الدار البيضاء عين السبع، التي جرى افتتاحها مؤخرا، تصل سعتها ل 220 سريرا مع منصة مزودة بأحدث التكنولوجيات ، مما يوفر جميع التقنيات الحديثة و المعاصرة خدمة للمواطنين المغاربة والأجانب، مضيفا أن هذه البنية توفر للأطباء كل الشروط “لممارسة مهنتهم في أفضل الظروف”.
وتضم هذه المصحة عشر غرف للفحص، وتسع غرف عمليات مع نظام معياري من الزجاج المضاد للبكتيريا، و قاعة مستعجلات متصلة بإنعاش القلب والأوعية الدموية، وغرفة قسطرة القلب، وغرفة تمرين، ومختبر التحليلات الطبية مفتوح طيلة الاسبوع و على مدار اليوم.
وبحسب المسؤول ذاته تقترح هذه الوحدة مجموعة واسعة من خدمات المستشفى بما في ذلك 24 جناحا و 85 غرفة فردية و 20 مركزا للإنعاش و 20 غرفة للعناية المركزة و 20 حاضنة للإنعاش حديثي الولادة.
و بخصوص العيادة الثانية، كشف طالب أن هذه الأخيرة متخصصة في أمراض القلب والدماغ، مشيرا إلى أن هذه البنية تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد للغاية من المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض، التي تمتثل 80 في المائة من أسباب الوفاة في المغرب.
وتحتوي هذه العيادة على أحدث المعدات التكنولوجية المتقدمة على المستوى العالمي، وهي مجهزة أساسا بثلاثة غرف للعمليات، وغرفة قسطرة القلب، وثلاث غرف للطوارئ، والموجات فوق الصوتية الثابتة والمتنقلة وجهاز الأشعة المتنقلة.
ويشمل عرض الإقامة 50 سريرا موزعا على النحو التالي: 30 سريرا للعناية المركزة، و8 أسرة في مستشفى النهار، و7 مراكز للعناية المركزة متعددة الأغراض، و4 وحدات للعناية المركزة بعد جراحة القلب.
و مع حلول سنة 2020، تتطلع مجموعة أكديتال لافتتاح منشأة سادسة مع المصحة الخاصة في الجديدة التي توجد حاليا قيد الإنشاء ، علاوة على مشروعين آخرين قيد الدراسة، وهما المصحة الخاصة في طنجة واخرى مماثلة في بوسكورة ، سيشرع في بنائها انطلاقا من السنة المقبلة.
و إجمالا توفر مجموعة أكديتال حاليا 550 سريرا (بما في ذلك 100 سرير للعناية المركزة، و70 سريرا للعناية المركزة للبالغين، و 40 حاضنة إنعاش لحديثي الولادة)، و 29 غرفة عمليات (ثلثها عبارة عن مراكز لجراحة القلب)، ومنصة إشعاع عالية الأداء ،و 5 ماسحات ضوئية ( سكانير ) و4 غرف قسطرة القلب، 3 أجهزة تصوير بالرنين المغناطيسي.
وتوفر المجموعة أكثر من 2000 فرصة عمل منها 1200 مباشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *