أعلنت مجموعة انترناشيونل بايبر المغرب، اليوم، عن استكمال أشغال الترميم والتجديد التي انطلقت قبل أشهر في مدرستين عموميتين تقعان في منطقتي القنيطرة ومولاي بوسلهام، حيث يوجد مركز لتركيب صناديق كارطون مموجتابع للمجموعة.

وتندرج هاتين العمليتين في إطار رؤية 2030 للمجموعة والتزامها المستمر بتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على المقاومة والتكيف. واستهدفت الأشغال تجديد وتحسين البنيات الأساسية للمدرستين (للتعليم الابتدائي وقبل المدرسي).  وشملت هذه الأشغال تجهيز إحدى المدرستين بقاعة متعددة الوسائط قصد تسهيل ولوج المتعلمين للعالم الرقمي. ومن دون شك، سيساهم هذين المشروعين في خلق بيئة تربوية جذابة بالنسبة للأطفال.

في المغرب، اختارت مجموعة انترناشيونل بايبر، عبر فرعيها “الشركة المغربية للكرتون والورق – الدولية للورق” و”ميد بكاجين”، أن تعبر عن التزامها إزاء المجتمع من خلال إنجاز مشاريع لصالح التعليم، الذي يعد إحدى القضايا الأربعة الأساسية التي تهتم بها المجموعة بقوة وتتخذها كدعامات للتنمية في إطار استراتيجيتها من أجل الالتزام المجتمعي (وتتعلق القضايا الأخرى بمكافحة المجاعة، والنجدة خلال الكوارث، وصحة ورفاهية الأشخاص). هكذا واقتناعا منها بأهمية قطاع التعليم في تنمية المجتمع، استهدفت المجموعة مجموعة من الأعمال التي تساهم في تحسين شروط استقبال الأطفال داخل المؤسسات التعليمية ومكافحة الهدر المدرسي.

انطلق برنامج دعم المدارس القريبة من مراكز نشاط انترناشيونل بايبر منذ عدة سنوات، تم خلالها إصلاح وترميم وتجديد العديد من مؤسسات التعليم الابتدائي في مناطق أكادير وطنجة والقنيطرة. ويتم إنجاز مشاريع البرنامج بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية والطواقم المدرسية، وذلك بمشاركة متعاونين من الشركة مُتعبِّئِين بقوة من أجل الدعم التطوعي لمثل هذه الأعمال. من بين المدارس المستفيدة من البرنامج نخص بالذكر مدرسة القنيطرة التي تهتم بإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تتطلب تجهيزات خاصة.

من جهة أخرى، تساهم انترناشيونل بايبر في عمليات مكافحة الرسوب المدرسي. فعبر عضويتها في مؤسسة سندي، التي تقوم بعمل ممتاز في مجال المواكبة، توفر انترناشيونل بايبر لأبناء مستخدميها إمكانية المشاركة في دورات الدعم المدرسي، وهو ما يشكل مبادرة قوية من أجل مكافحة الرسوب المدرسي وتعزيز دعم المجموعة للمجتمعات المحلية وأيضا للمجتمع الداخلي الخاص للمقاولة.

ومن أجل التحسيس والتوعية بضرورة استعمال الموارد المتجددة وتشجيع الاقتصاد الدائري، تنظم انترناشيونل بايبر ورشات في المدارس للإنجاز تجارب تصنيع الورق عبر التدوير.

« المسؤولية الاجتماعية هي حالة ذهنية داخل مجموعة انترناشيونل بايبر. حماية البيئة، الوقاية من الفساد، احترام حقوق الإنسان، الإلتزام إلى جانب المجتمعات المحلية، كلها قيم تققود وتوجه السلوك اليومي لنساء ورجال المجموعة بالتوافق مع سلوكيات المجموعة »، يقول برتراند لابلود، مدير عام انترناشيونل بايبر في المغرب وغرب إفريقيا.

حول انترناشيونل بايبر

انترناشيونل بايبر، المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز (NYSE: IP)، هي شركة رائدة في مجال إنتاج مواد التعبئة والتغليف المصنعة من الألياف ومن عجينة الورق، ولها حضور في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وشمال إفريقيا. تساهم منتجاتنا من مواد التعبئة والتغليف بشكل فعال في حماية وتثمين البضائع وفي تسهيل التجارة الدولية، كما تنتجن العجين المستعمل في الحفاظات الصحية والمناديل وغيرها من المنتجات الصحية الشخصية، مساهِمةً في توفير العناية الصحية والرفاهية. يوجد مقرنا الاجتماعي في ميمفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة. نشغل حوالي 38000 شخص، وبلغت فقيمة مبيعاتنا الصافية حوالي 21 مليار دولار * في 2020. للمزيد من المعلومات حول  انترناشيونل بايبر، وحول منتجاتنا ومجهوداتنا العالمية كمقاولة مسؤولة، يرجى التفضل بزيارة الموقع التالي: internationalpaper.com

*بما في ذلك شركتنا العالمية السابقة لصناعة الورق، التي أصبحت شركة مستقلة ومدرجة في البورصة ابتداء من فاتح أكتوبر 2021,

###

في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تركز انترناشيونل بايبر نشاطها حول صناعة وتسويق منتجات التعبئة والتغليف والعجائن المصنوعة من الألياف، وتشغل حوالي 4200 شخص. لممون رائد في مجال التعبئة والتغليف بالكرطون المموج عالي الجودة المستعمل في العديد من التطبيقات، نقدم خدماتنا لزبناء موجودين في جميع الجهات انطلاقا من مصنعين لعلب الكرطون المعاد التدوير و23 مصنعا للعلب في فرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا. ويتمركز إنتاج عجينة الورق في غدانسك في بولونيا. وتشمل المنتجات الأخرى للمجموعة والمتوفرة في هذه الجهة الكرطون المبطن كرافت وكرطون العلب المعاد التدوير إضافة إلى عجينة الورق.

###

في المغرب لأكثر من سبعين عاما ، انترناشيونل بايبر هي الشركة الرائدة في تغليف الكرطون المضلع. نوظف ألف شخص ولدينا ثلاثة مصانع للصناديق مجهزة بآلات عالية التكنولوجيا، وهي موجودة في طنجة والدار البيضاء وأكادير، فضلا عن مصنع للورق في القنيطرة، والذي يعتبر رائدا في مجال تدوير الكرطون والورق، ذلك بالإضافة إلى ثمانية مراكز للتركيب في مناطق استراتيجية مختلفة من البلاد. وحصلت الشركة على شهادة المطابقة ISO 9001 إصدار 2015، وشهادات FSC وSMETA وBRC. كما أنها تعتبر أول شركة مغربية للتعبئة والتغليف تحصل على شهادة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك في سنة 2011، وتم تجديدها في سنة 2015

أخبار ذات صلة

“تسلا” الأمريكية تفتتح أول محطات للشحن السريع في مدينتي الدار البيضاء وطنجة

افتتاح الفرع الجديد لشركة “السماح” الرائدة في مجال تصنيع الجوارب والملابس الداخلية

الميناء التجاري للدار البيضاء يحصل على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@