20 مارس 2024

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق النسخة الإفريقية لمسابقة إدارة الأعمال ” التجاري سيتي “

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق النسخة الإفريقية لمسابقة إدارة الأعمال ” التجاري سيتي “

بعد نجاح الدورتين السابقتين، أضافت التجاري وفابنك بعدا جديدا لمسابقتها في إدارة الأعمال ” التجاري سيتي” من خلال إطلاق نسخة ذات توجه إفريقي.
وتم تنظيم هذه النسخة من طرف مجموعة التجاري وفابنك في الفترة من 5 إلى 9 أبريل 2021.
وكانت المواهب الشابة مطالبة بلعب دور مسيري مقاولات تعمل في قطاع البناء، مع الاشتغال ضمن فريق لاتخاذ قرارات مشتركة واستراتيجية وتقديم أجوبة مناسبة للإشكاليات المقترحة، ويقصد بها مواكبة المستثمرين في إنجاز مشاريعهم العقارية.
وتم تزويد كل فريق برأسمال أولي في حدود 000 000 5 « Attijari Coins » وهي العملة التي تم إحداثها لهذه المسابقة. كما عمل الشباب طيلة مراحل المنافسة على تطوير أنشطتهم وضمان استمرارية مقاولتهم.
وتسعى هذه المسابقة التي شارك فيها عدد كبير من الطلبة على صعيد القارة لضخ دينامية قوية وهادفة، تقوم على التنوع باعتباره ثروة حقيقية، مع مشاركة 12 مدرسة عليا من 4 دول وهي :
الكامرون : ESCG / ESSEC دوالا / UCAC
السينغال : Sup de Co دكار / ISM السينغال / BEM دكار
المغرب : جامعة الحسن الثاني / جامعة أوروميد فاس/ الجامعة متعددة التخصصات التقنية لابن جرير
كوت ديفوار : EPCCI كوت ديفوار / ESATIC / AGITEL كوت ديفوار

وتمكن طلبة AGITEL كوت ديفوار من اعتلاء قمة منصة التتويج، متبوعين بفريق UCAC – ICAM الكامرون الذي حل ثانيا، وفريق ESCG الكامرون الذي حل ثالثا.
وبفضل النسخة الإفريقية لمسابقة إدارة الأعمال ” التجاري سيتي” ، تمكن الطلبة من عيش تجربة غنية بالتعلم، مع تحفيز روح الفريق، وخلق التآزر وروح المشاركة. وبصفة عامة، يعتبر هذا النوع من المسابقات جيلا جديدا من أدوات التعلم من خلال صيغة بيداغوجية تمكن من اكتساب مهارات من خلال الممارسة.
وتندرج مسابقة ” التجاري سيتي ” كليا ضمن هذا المنطق، عبر دعوة الطلبة لتنفيذ فعلي للآليات المالية والمفاهيم البنكية عبر انغماس في عالم المقاولة.
ومن خلال إطلاق هذه النسخة الإفريقية لمسابقة إدارة الأعمال، تؤكد مجموعة التجاري وفا بنك مجددا طموحها للمشاركة بشكل فعال في بروز مواهب إفريقية، عبر ضخ دينامية فعلية على الصعيدين الدولي والقاري، وتعزيز تعاونها مع شركائها الأكاديميين على الصعيد القاري، ومواكبة الطلبة الشباب عبر مبادرات تمكنهم من اكتساب كفاءات جديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *