مجلس مدينة الدار البيضاء ينشر تسعيرة وقوف السيارات والشاحنات والدراجات النارية لمحاربة منتهزي الفرص

مجلس مدينة الدار البيضاء ينشر تسعيرة وقوف السيارات والشاحنات والدراجات النارية لمحاربة منتهزي الفرص

سمية أغلاضي: صحافية متدربة

محمد بورحيم، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، أنه سعيا لتحقيق الشفافية وفي إطار التفاعل والتواصل مع ساكنة مدينة الدار البيضاء، والإجابة على أسئلتهم وانشغالاتهم، قدمت الجماعة معلومات حول الأسعار المقررة لوقوف السيارات بمدينة الدار البيضاء.

وأشار بورحيم، في شريط فيديو موجه لمستخدمي مواقف السيارات بالمدينة أنه هناك نوعان من أماكن وقوف السيارات بمدينة الدار البيضاء، النوع الأول الذي يتمثل في الأماكن التي تدبرها شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” عن طريق الآليات التي يستعملها المواطنون لأخذ تذكرة وقوف سياراتهم، حيث تقرر وقوف السيارات بتلك الأماكن بسعر درهمين للساعة الواحدة. أما النوع الثاني فيتمثل في المرابض التي تكتريها الجماعة والتي توجد في جميع مناطق الدار البيضاء،حيث حددت أسعار التوقف في هذه المرابض حسب القرار الجبائي الذي سبق أن صوت عليه مجلس جماعة الدار البيضاء في 3 دراهم للسيارات، و 5 دراهم للحافلات، ودرهمان للدراجات النارية، للوقوف في فترة النهار،ويمكن أن تتضاعف هذه الأسعار ليلا. مشددا على أن هذه الأسعار تتعلق بالوقوف دون تحديد المدة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن الجماعة قامت بإشهار هذه الأسعار في ملصقات لإعلام المستخدمين والمواطنين داعيا “المواطنين إلى التبليغ عن أي خرق يمكن أن يكون في هذا الإطار”.

وشدد على أن مصالح الجماعة تقوم بمهام المراقبة وتعمل على التصدي لأي خرق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *