صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الثلاثاء بالرشيدية، خلال دورة استثنائية، على تشكيل الهيئات الاستشارية المحدثة لديه.

ووافق أعضاء مجلس الجهة خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس اهرو أبرو، بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، على تشكيل الهيئات الاستشارية المحدثة لدى المجلس وعدد من الاتفاقيات التنموية.

وهكذا صادق المجلس على تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وهيئة قضايا الشباب والمجتمع المدني، وهيئة قضايا الاستثمار، وعلى مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز برنامج محاربة الحرائق وتهيئة واحات الجهة، وعلى مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون لتمويل برنامج تنمية السياحة الطبيعية، وكذا على خلق شركة جهوية لتنمية السياحة بالجهة.

وتداول المجلس وصادق على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل إحداث حاضنات للمقاولات لدعم ومواكبة المقاولات الناشئة وحاملي المشاريع بالجهة، وعلى تخصيص مبالغ مالية للتعاقد مع محامين ومفوضين قضائيين للدفاع عن مصالح الجهة، والقيام بالإجراءات المسطرية المرتبطة بالدعاوى القضائية.

وأكد أبرو، في تصريح للصحافة عقب هذه الدورة، أن المجلس صادق على العديد من الاتفاقيات التي تهم تنمية جهة درعة تافيلالت، لاسيما اتفاقية محاربة الحرائق في الواحات التي من شأنها إحداث العديد من المشاريع وخلق فرص الشغل في الواحات من خلال، على الخصوص، تنقية الأعشاش المسببة للحرائق بالمنطقة.

وأشار أبرو إلى الموافقة على اتفاقية إحداث شركة جهوية ستتكلف بالتسويق للمجال السياحي بالجهة الذي يتميز بمؤهلات كبيرة، وكذا إحداث حاضنات لدعم مقاولات الشباب التي ستعطي دفعة قوية في مجال تأطير واستدامة الشركات.

وأضاف رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أن الهيئات الاستشارية التي تمت المصادقة على تشكيلتها، ستلعب دورا كبيرا في مواكبة البرنامج التنموي الجهوي، مبرزا أن الجهة سلكت طريقا تنمويا جيدا على مستوى قطاعات الفلاحة والسياحة والمعادن.

أخبار ذات صلة

المياه المعبأة في المغرب : ثلاث علامات تجارية تتقاسم السوق

وكالة بيت مال القدس تكشف حصيلة تدخلاتها لسنة 2021

أمن فاس يطيح بعصابة متخصصة في سرقة أغطية البالوعات في الشوارع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@