19 مارس 2024

مجلس الشامي يسطر برنامج عمله خلال السنة المقبلة

مجلس الشامي يسطر برنامج عمله خلال السنة المقبلة

كشف أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عن عن برنامج عمل المجلس خلال سنة 2022 وذلك خلال جلسة مناقشة الميزانية الفرعية مجلسه يوم الجمعة الماضي بمجلس النواب.

وحسب العرض الذي قدمه الشامي أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية  فقد كشف أن مجلسه سيقوم خلال السنة المقبلة بدراسة مواضيع ذات راهنية في إطار الإحالات والإحالات الذاتية لافتا أنه سيتم إعداد دراسة حول الصحة العقلية على المستوى الوطني حسب إحالة واردة من طرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

كما أكد الشامي أنه سيم إطلاق عناصر تفكير أولي حول مجموعة من المواضيع أبرزها التحرش الجنسي في الوسط الجامعي والتكفل بالمرضى في منظومة المستعجلات الطبية وإصلاح منظومة منح تراخيص استغلال الموارد الطبيعية.

وقال الشامي:”سيتم إنشاء منصة رقمية  خاصة بتلقي مساهمات المواطنات والمواطنين حول عمل المجلس وذلك من أجل إشراك المواطنين في أشغال المجلس من خلال فتح باب تلقي آرائهم و مقترحاتهم وتوصياتهم حول المواضيع  التي ينكب المجلس على إعدادها..

وسيتم أيضا حسب ما عبر عنه الشامي الإنصات إلى حاجيات وانتظارات وطموحات المواطن وأخذها بعين الاعتبار في وضع برنامج العمل السنوي كما سيتم إطلاق هذه المنصة في وجه العموم من خلال طرح موضوع مندرج ضمن برنامج عمل المجلس وهو”التحرش الجنسي في الوسط الجامعي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *