23 مارس 2024

مجلس الجهة يخصص 10 ملايين درهم لإعادة إيواء ساكنة دور الصفيح بمرشوش و آيت مالك إقليم الخميسات

مجلس الجهة يخصص 10 ملايين درهم لإعادة إيواء ساكنة دور الصفيح بمرشوش و آيت مالك إقليم الخميسات

صادق، يومه الإثنين الثالث من أكتوبر الجاري، مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، و مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، و جماعتي آيت مالك و مرشوش، تتعلق بإنجاز برامج إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح.

جاء هذا عقب أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، و التي ترأسها رشيد العبدي رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وبحُضور محمد اليعقوبي والي الجهة، و عضوات و أعضاء المجلس.

و تهدف، هذه الإتفاقية إلى تحديد و تنظيم إطار تدخل مختلف الأطراف المتعاقدة من أجل تمويل و إنجاز و إعادة الإيواء على مساحة 18 هكتار و التي تهم 627 سكن غير لائق بالنسبة لجماعة آيت مالك، و مساحة 5.96 هكتار لفائدة 448 سكن غير لائق بالنسبة لجماعة مرشوش بإقليم الخميسات.

و تقدر، الكلفة الإجمالية المتوقعة للبرنامج ب 137.90 مليون درهم سيساهم مجلس الجهة بمبلغ 10 مليون درهم موزعة على 6 مليون درهم لفائدة جماعة مرشوش، و 4 مليون لفائدة جماعة آيت مالك.

هذا و سيتم انجاز جميع العمليات المبرمجة في إطار هذا البرنامج من طرف شركة العمران الرباط سلا القنيطرة كصاحب المشروع، خلال سنوات 2021 و 2022 و 2023 و يلتزم الشركاء بتنفيذ الإلتزامات الموكولة إليهم خلال نفس المدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *