صادق، يومه الإثنين الثالث من أكتوبر الجاري، مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، و مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، و جماعتي آيت مالك و مرشوش، تتعلق بإنجاز برامج إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح.

جاء هذا عقب أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، و التي ترأسها رشيد العبدي رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وبحُضور محمد اليعقوبي والي الجهة، و عضوات و أعضاء المجلس.

و تهدف، هذه الإتفاقية إلى تحديد و تنظيم إطار تدخل مختلف الأطراف المتعاقدة من أجل تمويل و إنجاز و إعادة الإيواء على مساحة 18 هكتار و التي تهم 627 سكن غير لائق بالنسبة لجماعة آيت مالك، و مساحة 5.96 هكتار لفائدة 448 سكن غير لائق بالنسبة لجماعة مرشوش بإقليم الخميسات.

و تقدر، الكلفة الإجمالية المتوقعة للبرنامج ب 137.90 مليون درهم سيساهم مجلس الجهة بمبلغ 10 مليون درهم موزعة على 6 مليون درهم لفائدة جماعة مرشوش، و 4 مليون لفائدة جماعة آيت مالك.

هذا و سيتم انجاز جميع العمليات المبرمجة في إطار هذا البرنامج من طرف شركة العمران الرباط سلا القنيطرة كصاحب المشروع، خلال سنوات 2021 و 2022 و 2023 و يلتزم الشركاء بتنفيذ الإلتزامات الموكولة إليهم خلال نفس المدة.

أخبار ذات صلة

بالصور.. إقامة صلاة الاستسقاء بالخميسات

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@