يدعم مجلس الجالية المغربية بالخارج مهرجان الأجيال الجديدة في نابولي الذي سيقام عبر بث مباشر على صفحة “فيسبوك” الخاصة بالمهرجان ما بين 28 و30 دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس بأن مهرجان الأجيال الجديدة في نابولي، الذي تنظمه الجمعية الوطنية للفنانين الإيطاليين، رأى النور سنة 1952، مشيرا إلى أن دورة 2020 المخصصة للجيل الجديد والإبداع ستكون حاضرة في 50 بلدا عبر العالم.

ويروم المهرجان ترسيخ الثقافات من خلال الموسيقى في تمازج مع الثقافات المتوسطية الأخرى، خاصة المغرب وتونس وإسبانيا والبرتغال وصقلية وسردينيا وبوليا وكالابريا واليونان وألبانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن المهرجان اختار الفنان الموسيقي المغربي-الإيطالي نور الدين فاتي، الذي سيقدم “تاراغناوا بروجيكت”، وهو مشروع موسيقي يمزج بين الثقافات المتوسطية من خلال موسيقى كناوة وترانتيلا، وهي موسيقى ورقصة تقليدية معروفة في جنوب إيطاليا.

وفي هذا الصدد، قال السيد فاتي إن “بين هذين النوعين الموسيقيين أوجه تشابه كثيرة، وقد سعيت من خلال هذا المزج إلى مد جسر بين الثقافتين المغربية والإيطالية بغية إبراز انتمائنا المشترك إلى الثقافة المتوسطية، وخلق قنوات للحوار وإظهار قدرة الجالية المغربية على الاندماج أينما حلت وارتحلت، وذلك على غرار جاليتنا التي اندمجت بشكل جيد وبصمت على حضور ملحوظ في إيطاليا، وخاصة في كالابريا التي لا يسعني إلا أن أنوه بكرم ضيافتها”.

وخلص البلاغ إلى أن المهرجان ينظمه ماسيمو أباتي، المدير الفني، وماريا روزا بورسيتي، وماسيميليانو فيرارا، مديرا الموارد البشرية والتنمية في الخارج، وماسيمو روجيرو، رئيس نادي اليونسكو في جنوة.

ويمكن متابعة برنامج المهرجان عبر بث مباشر من 28 إلى 30 دجنبر 2020، على صفحتي “فيسبوك”:

https://www.facebook.com/FestivaldiNapoliNewGeneration

أخبار ذات صلة

وكالة بيت مال القدس تخصص منحا للباحثين في موضوعات تهم القدس

المرشد الأسري حسن رقيق يصدر كتابه الجديد “الدليل العملي للوسيط الأسري”

“إليسا” تثير ضجة كبيرة بعد تصريحاتها المفاجئة حول إسرائيل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@