كشفت مجلة فوربس العالمية عن قائمة بأغلى منتخبات العالم، وتصدرها المنتخب الإنجليزي لكرة القدم العالمية بقيمة سوقية تتخطي 1.5 مليار دولار، يليه المنتخب الفرنسي بقيمة 1.25 مليار دولار.

واحتل المنتخب المغربي، الملقب بـ”أسود الأطلس” المرتبة الأولى على الصعيد العربي، بقيمة سوقية تبلغ 287 مليون دولار، متبوعا بالمنتخب الجزائري في المرتبة الثانية بقيمة 236 مليون دولار، ثم مصر 183 مليون دولار، وتونس بقيمة 66 مليون دولار.

أما علي مستوي المنتخبات العربية ورغم أن كرة القدم تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في المنطقة العربية، إلا أنه لا يوجد سوى 9 منتخبات عربية فقط في قائمة أغلى 100 منتخب على مستوى العالم، وفقًا لموقع الإحصائيات الرياضية Transfermarkt.

وأشارت “فوربس” الى أن القيمة السوقية للفرق العربية التسعة تبلغ مجتمعة 880 مليون دولار، وهو ما يمثل 58.6% من قيمة المنتخب الإنجليزي فقط، تحتل المنتخبات العربية الأفريقية المراكز الأربعة الأولى في القائمة، بقيمة سوقية إجمالية 772.7 مليون دولار.

وجاءت السعودية في المرتبة الخامسة عربيًا والأولى من بين المنتخبات العربية الآسيوية بقيمة سوقية 31 مليون دولار، تليها الإمارات بقيمة 26 مليون دولار، وقطر بقيمة 20 مليون دولار، وليبيا بقيمة 17.6 مليون دولار، والعراق بقيمة 12.7 مليون دولار.

واعتبر المنتخب السعودي، المنتخب الوحيد في القائمة الذي لا يضم أي لاعبين محترفين دوليًا، و فاز “الصقور الخضر” بكأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، وسيشارك الفريق في كأس العرب 2021، وستضم مجموعته المغرب والفائز في مباراة فلسطين ضد جزر القمر، والفائز في مباراة الأردن وجنوب السودان.

أخبار ذات صلة

رسميا… ليونيل ميسي لن يجدد عقده مع برشلونة

محامي الرباط في قضية “بيغاسوس”.. “فوربيدن ستوريز” ومنظمة العفو الدولية لم تستطيعا تقديم أي دليل على اتهاماتهما ضد المغرب

وزارة الصحة تدعو المصابين بالحساسية والمرضعات والحوامل ابتداء من الشهر الرابع الى الاستفادة من التلقيح ضد كوفيد 19

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@