أعلنت شركة Microsoft، اليوم الثلاثاء، عن توفر ويندوز Windows 11 عالميا، وهو الإصدار الأكثر إنتاجية وتعاونا وأمانا من ويندوز Windows حتى الآن.

وأوضحت في بلاغ صحفي أنه بفضل التصميم المعاد تحديثه والميزات المضمنة الجديدة ، يمنح ويندوز Windows 11 المستخدمين تجربة مألوفة ومبسطة وشخصية، مشيرة إلى بزوغ حقبة جديدة بالنسبة لمستخدمي ويندوز Windows 10 البالغ عددهم 1.3 مليار حول العالم.

وأضافت أنه “في الوقت الذي تلعب فيه أجهزة حاسوبنا الشخصية دورا محوريا متزايدا في حياتنا المهنية والشخصية، تم تصميم ويندوز Windows 11 لتسهيل العمل الهجين وتقريبنا من ما نحبه”.

والخاصيات المفضلة في هذا الإصدار الجديد هي قائمة “ابدأ” المعاد تصميمها للوصول بسرعة إلى كل ما نحتاجه، ووظائف جديدة Ancrage de Disposition و “Ancrage de Groupes” و “سطح المكتب” لتعدد المهام مع تحسين المساحة المتاحة على الشاشة.

وأضافت أن دمج Microsoft Teams مباشرة في شريط المهام: سيكون من الممكن الاتصال على الفور عن طريق الدردشة أو الصوت أو الفيديو ، في أي مكان ، بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي تستخدمه، ضمن ويندوز Windows أو الأندرويد Android أو iOS ؛

وإلى جانب ذلك، هناك أفضل تجربة ألعاب كمبيوتر على الإطلاق؛ ومتجر مايكروسوفت Microsoft معاد تصميمه بالكامل لعرض المحتوى، الإبداع، اللعب، العمل والتعلم بشكل أسرع وأكثر أمانا.

     نشر تدريجي ومجاني للعموم وكذلك للمحترفين

ومن أجل توفير تجربة مثالية للمستخدمين، يتم تنفيذ التحديث المجاني لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 تدريجيًا اعتبارًا من اليوم بهدف أن تحصل جميع أجهزة الحاسوب المؤهلة للتحديث بحلول منتصف سنة 2022.

وموازاة مع ذلك، سيظل نظام التشغيل ويندوز Windows 10 مدعوما بشكل كامل إلى غاية 14 أكتوبر 2025.

وستكون أحدث الأجهزة المؤهلة أول من يستفيد من ويندوز Windows 11 ، تليها الأجهزة المتواجدة حتى الأن في السوق بناء على قدرات أجهزتها واقدميتها والعوامل الأخرى التي تؤثر على التحديث.

ويمكن للشركات أن تبدأ بأمان المرحلة التجريبية اليوم عن طريق تثبيت ويندوز Windows 11 لجميع أجهزة الحاسوب المؤهلة.

    أداة “فحص سلامة الحاسوب” للتحقق من توافق جهازك مع ويندوز Windows 11

يمكن للمستخدم، بفضل برنامج “فحص سلامة الحاسوب” (أو PC Health Check) ، من التحقق بأمان مما إذا كانت الترقية إلى نظام ويندوز Windows 11 جاهزة لحاسوب المستعمل.

وكل ما يتعين فعله هو فتح إعدادات Windows Update (الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update) وتحديد “التحقق من وجود تحديثات”. وإذا كان الحاسوب الشخصي مؤهلا وكانت الترقية جاهزة ، فسيظهر خيار التنزيل والتثبيت.

وفي إطار نهج تدريجي ومعتدل في نشر البرنامج، سيتم تقديم الترقية من خلال Windows Update عندما تظهر البيانات أن الحاسوب جاهز لذلك، لضمان أفضل تجربة ممكنة.

وإذا تمت مصادفة بعض المشاكل في الجهاز، كعدم توافق التطبيق، فسيتم إنشاء إجراء وقائي ولن تتوفر عملية الترقية حتى يتم حل المشكلة.

وإذا كان جهاز الحاسوب غير متوافق، فإن أداة “فحص سلامة الحاسوب ” ستخبر المستخدم بما يجب تغييره أو تعديله للاستفادة من نظام ويندوز Windows 11 بأمان.

     أكثر إصدارات ويندوز Windows أمانًا

يوفر ويندوز Windows 11 أمانا لا مثيل له بتصميم يستفيد من التقنيات الجديدة لتوفير حماية شاملة ، من الشريحة إلى السحابة.

وبالتالي ، يوفر ويندوز Windows 11 نظام تشغيل جاهزا للثقة المعدومة لحماية جميع بيانات المستخدمين على جميع أجهزتهم كما يقدم دعما لبلوتو Pluto ، وهو معالج أمان للأجهزة يسمح بالتخزين الآمن للبيانات الحساسة.

وللمزيد من المعلومات حول ويندوز Windows 11 ، يرجى زيارة blogpost المدونة الخاصة بـ Panos Panay ، كبير مسؤولي المنتجات ب مايكروسوفت Microsoft.

ولمعرفة المزيد حول الجديد عن Surface ، يرجى الإطلاع على البيان الصحفي الصادر عن مايكروسوفت وblogpost مدونة Pete Kyriacou ، نائب رئيس Microsoft Devices.

أخبار ذات صلة

روسيا.. مصرع 16 في تحطم طائرة تقل مظليين

“غوغل” تحضر مفاجأة سارة لعشاق التصوير

حراك اجتماعي بمخيمات تندوف وعصيان وتمرد بمخيمات العار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@