11 فبراير 2023

مؤسسة زمور زيان للتضامن رؤيةٌ استراتيجية لتنمية العالم القروي بإقليم الخميسات

مؤسسة زمور زيان للتضامن رؤيةٌ استراتيجية لتنمية العالم القروي بإقليم الخميسات

“مؤسسة زمور زيان للتضامن” نحو بلورة رؤية استراتيجية للتنمية المندمجة

صادقت، مُعظم الجماعات الترابية بإقليم الخميسات خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، و المعنية باتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات تسمى “مؤسسة زمور زيان للتضامن”.

و علِمت، جريدة “المغربي اليوم” أن الجماعات الترابية بوقشمير، آيت إيشو، آيت إيكو، مجمع الطلبة، تيداس، آيت سيبرن، آيت ميمون بالإضافة إلى الجماعة المحتضنة أولماس صادقت خلال دورة فبراير على إحداث مؤسسة زمور زيان للتضامن و هي مؤسسة تقوم على التعاون بين الجماعات المتصلة تُرابيا فيما بينها، و الانخراط لتنفيذ مشاريع وبرامج التنمية.

و تروم، مؤسسة زمور زيان للتضامن إلى تمكين الجماعات المحلية التسعة المنضوية تحت لوائها للإستفادة من مشاريع و أوراش مهمة تخصُ تعزيز البنيات التحتية من خلال صيانة الطرقات العمومية الجماعية، بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة الاقتصادية و الصناعية و تدبيرها.

و يأتي، إحداث هذه المؤسسة بمبادرة من رئيس جماعة أولماس محمد شرورو، من أجل التعاون بين الجماعات، و المساهمة في عقلنة تدبير الموارد المالية والبشرية بالإضافة إلى الرّفع من القدرة التنافسية للجماعات.

و تهدف، مؤسسة زمور زيان للتضامن إلى تدبير صيانة الطرق العمومية الجماعية، و التطهير السائل و الصلب و محطات معالجة المياه العادمة، و إحداث مناطق الأنشطة الاقتصادية و الصناعية و تدبيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *