الدار البيضاء في 7 يوليوز 2021 – نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في الفترة من 12 إلى 20 يونيو، النسخة 14 من أسبوع التركيز العلمي لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية العلمية التابعين للمراكز العمومية المغربية والمقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية في مباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية للمهندسين.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج عام لدعم الأقسام التحضيرية العمومية ” مدارس عليا للجميع “، الموضوع منذ سنة 2007 من طرف مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي. ويهدف هذا البرنامج لتحسين أداء الأقسام التحضيرية العمومية وتعزيز فرصهم لولوج المدارس الفرنسية العليا.

واستفاد من هذه النسخة التي جرت حضوريا في مركز الأقسام التحضيرية بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بالدار البيضاء، باعتبارها مؤسسة حقيقية والتي تحتفي هذه السنة بالذكرى المئة لتأسيسها، 76 طالبا مقبولا لاجتياز الاختبارات الشفوية، والذين تم انتقاؤهم حسب درجات استحقاقهم، من ضمن المقبولين التابعين للأقسام التحضيرية العمومية عبر ربوع المملكة، وذلك بعد اجتيازهم بنجاح الاختبارات الكتابية لمباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية ( ENS، Polytechnique، Centrale، Mines، Ponts، …).

تميز هذا الأسبوع الخاص بالتركيز بزيارة السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك، الذي هنأ الطلبة الحاضرين بنجاحهم في الاختبارات الكتابية لهذه المباريات. كما عبر عن رضاه عن استمرارية برنامج ” المدارس العليا للجميع ” الذي تنظمه مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك وتوليه أهمية خاصة منذ 14 سنة .

وحرص السيد الكتاني على تقديم رؤيته الخبيرة للمشاريع الاقتصادية قيد الإنجاز في المغرب، وبشأن الخطوط العريضة للتقرير العام للجنة الخاصة حول النموذج التنموي، والذي وضح الأوراش الكبرى للتنمية والتطور خلال السنوات المقبلة. وفي كلمة وجهها للطلبة الشباب، صرح السيد الرئيس قائلا : ” يمكن لهذا المسار الدراسي أن يتيح لكم فرصا باعتباركم مسيري المستقبل، للمساهمة في إشعاع مغرب الغد على الصعيد الإفريقي “.

هكذا، وفي ظل ظروف مواتية للمراجعة، استفاد التلاميذ من برنامج مكثف للدعم ومحاكاة الاختبارات الشفهية التي تم تصميمها بدقة من طرف المسؤول البيداغوجي وفريق من المؤطرين، ويشرف عليها أساتذة كبار من اختيار وزارة التربية الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج العام لدعم الأقسام التحضيرية ” المدارس العليا للجميع” الذي تنظمه مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك، يتضمن 3 محاور لتثمين التميز :

1. تنظيم أسابيع التركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية والعلمية التابعة للمدارس العمومية ؛

2. تجهيز مكتبات المراكز العمومية المغربية بكتب وبرمجيات، فضلا عن تكوين الأطر المشرفة عليها ؛

3. دعم قافلة جمعية المغاربة خريجي المدارس العليا، باعتبارها شريكا حصريا منذ التأسيس.

من خلال هذا البرنامج العام البارز، لاسيما تنظيم أسابيع التركيز، والتي برهنت عن نجاعتها طيلة النسخ السابقة، تؤكد مؤسسة الرعاية التجاري وفابنك مجددا التزامها بدعم الشعب المتميزة.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم سعيد أمزازي في زيارة للخميسات لإحداث نواة جامعية

طبيبان فقط للتصريح بالدفن على مستوى مراكش في مشهد ولا في الخيال!!!

تفاصيل صغيرة تفصل وليد الركراكي ليكون خلفية البنزرتي في الوداد الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@