نظمت مؤسسة إدماج للتنمية (جمعية الأحياء إدماج سابقا) الحفل الختامي للمخيم الصيفي اللغوي والتربوي يوم الثلاثاء الماضي بالمركز الثقافي والإجتماعي بوبكر مازوز بسيدي مومن.

وقد شارك في هذه الدورة الثالثة عشرة للمخيم السنوي، والمدعمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما يقرب من 250 طفلك وطفل وذلك من 15 يوليوز إلى 16 غشت. كما أطر المخيم أكثر من أربعين متطوعة و متطوع مغاربة وأجانب.

و يهدف هذا المخيم إلى ترسيخ جسور التواصل والتفاهم وتعزيز قيم التضامن والتآزر والتآخي بين مختلف الفئات الاجتماعية عن طريق الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية و التبادل الثقافي الدولي. ويسعي كذلك إلي تحسين وتقوية القدرات المعرفية والمهارات الحياتية لدي الأطفال والشباب، وتشجيع التكنولوجيا، وتدريس اللغات الحية من أجل التفتح على العوالم الأخرى، ولبناء شخصية الأطفال المعرفية، العاطفية والمهاراتية.

وقد كانت مفاجأة الحفل الختامي تشريف هرم الأغنية المغربية ورائدها الموسيقار عبدالوهاب الدكالي بحضوره ولمسته الفنية التي نالت إعجاب وتقدير الحضور.

وتقدمت الجمعية بخالص الشكر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وجمعية الجسر والمنظمتين الأمريكيتين International Promethean Spark و منظمة ALA-LIBRARY وموظفي المركز وأعضاء إدماج والمتطوعين المغاربة والأجانب والمتعاطفين مع جمعيتنا. الأمريكيتين International_Promethean_Spark# و منظمة ALA_LIBRARY# وموظفي المركز وأعضاء إدماج والمتطوعين المغاربة والأجانب والمتعاطفين مع جمعيتنا.

أخبار ذات صلة

رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونائبه في روما

المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية يسائل السياسات الثقافية الجهوية

الخميسات .. “جمعية مسارات” تُدشن مسارها التنموي بلقاءٍ متميّز

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@