أثرت الأزمة الصحية المرتبطة بـ Covid-19 بشدة على المجتمع والاقتصاد ، لدرجة أن العديد من الجهات الفاعلة تتجه إلى الدولة والمؤسسات العمومية للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة وضمان التعافي. وبالفعل ، عزز فيروس كورونا دور الدولة والمؤسسات العمومية ، التي يجب أن تستخدم جميع آليات الحكامة لضمان الإدارة المثلى للفيروس وما بعده ، اقتصاديًا واجتماعيًا.

في هذا السياق تنظم الجمعية المغربية الحكامة ريادة الأعمال والأداء ، ومختبر أبحاث في تسيير المؤسسات (LAREGO) والمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بمراكش(ENCGM) ، بالتعاون مع جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء والمحمدية وجامعة شعيب الدكالي النسخة الثانية من المؤتمر الدولي الحكامة ريادة الأعمال والأداء تحت شعار “حكامة وتدبير المؤسسات العمومية: نحو أي نماذج لخلق القيمة” ، في ENCG مراكش من 03 إلى 04 يونيو 2021.

يهدف هذا الحدث إلى أن يكون دعوة لمناقشة أنظمة الحكامة والتدبير ، مما يسمح للمؤسسات العمومية بإنشاء المزيد من القيم لدعم وإنعاش الاقتصاد.

وبالتالي ، سيجتمع 300 مشارك و 60 أستاذ جامعي و 100 طالب دكتوراه و 40 متخصصًا ، من 7 دول مختلفة ، في 3 و 4 يونيو 2021 لمناقشة وتحليل آليات الحكامة في المؤسسات العمومية، وكشف أفضل الممارسات الإدارية و السيناريوهات التي تسمح بتحقيق الأداء الجيد وبالتالي الخروج من الأزمة.

ووفقًا للبروفيسور سعيد أهادي ، رئيس اللجنة المنظمة ، فقد خضع القطاع العام للعديد من الإصلاحات على مدى السنوات العشر الماضية ، ويجب ألا يكون فقط نموذجًا للقطاع الخاص فيما يتعلق بالحكامة ، بل يجب أيضًا أن يضع الفعالية والكفاءة والقيمة في صميم استراتيجيتها ، من أجل تعزيز ممارسات الحكامة الرشيدة ، وترسيخ التقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال ، كما يتضح من أحدث مؤشر تشاندلر الحكومي ذي التصنيف الجيد ، والمساهمة بشكل فعال في انتعاش الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

فورد وصندوق فورد يدعمان برنامج الإدماج الاجتماعي والاقتصادي بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

افتتاح أول فندق ماما شلتر (Mama Shelter) في إفريقيا بالدار البيضاء بشراكة مع الأرجان (Al Argan International)

البنك المغربي للتجارة و الصناعة: التأشير على المنشور المتعلق بإصدار سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود (هيئة)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@