في إطار مشاريع التدبير المفوض بالعاصمة الإقتصادية، تنجز ليدك هذه السنة 122 مشروعا للقرب على مستوى جهة الدار البيضاء سطات. و تهم هذه المشاريع تجديد و تقوية شبكات الإمداد و كذا عمليات ربط المناطق السكنية، و ذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 113 مليون درهم بدون احتساب الضرائب.

هكذا، و على غرار المشاريع التي يتضمنها برنامج هذه السنة لتجديد و تقوية شبكات و منشآت الماء و التطهير السائل، تم إتمام أشغال لتقوية شبكة الكهرباء على مستوى الحي الحسني و حي السيال، حيث يتعلق المشروع بتقوية شبكة الجهد المنخفض بتجزئة الأزهري 2 بالحي الحسني.

و يشمل المشروع وضع أسلاك كهربائية تحت أرضية على طول 1435 متر، و كذا تجديد 142 إيصال خاص بالزبناء. و تبلغ كلفة المشروع 1 مليون و 443 ألف درهم بدون احتساب الضرائب، مع العلم أن هذه الأشغال يتوقع أن تستغرق 3 أشهر.

و من جهة أخرى يجري إنجاز الشطر الأول من مشروع ثان لتجديد شبكة الماء الشروب بحي السلام بالسيال على مستوى المجال الترابي لمقاطعة الحي الحسني. و يتميز هذا المشروع بكونه يدخل في إطار تحسين جودة خدمات إمداد حي السيال بالماء الشروب، و يتضمن تجديد قناة طولها 1449 متر طولي و تتراوح أقطارها بين 75، 90 و 110 ميليمتر، بالإضافة إلى تجديد 140 إيصالا خاصا بالزبناء.

و تبلغ الكلفة الاستثمارية الخاصة بهذه العملية 1 مليون و 160 ألف درهم بدون احتساب الضرائب، و يتوقع أن تستغرق هذه الأشغال 5 أشهر خلال السنة الجارية 2022.      

 

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الجمعة 1 يوليوز 2022

الخميسات.. اختتام القافلة التحسيسية حول التغطية الصحية لفائدة التجار

الزهايمر.. اكتشاف جديد يقف وراء حدوث المرض

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@