أمرت هيئة مراقبة خصوصية البيانات الإيطالية، تطبيق تيك توك الجمعة، بحظر حسابات أي مستخدمين في إيطاليا لم تتمكن من التأكد من سنهم بعد وفاة فتاة عمرها عشر سنوات كانت تستخدم التطبيق.


وقالت الهيئة التنظيمية في بيان، إنه على الرغم من التزام “تيك توك” بحظر تسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما إلا أنه كان من السهل مع ذلك التحايل على هذه القاعدة.


ونتيجة لذلك، قال “تيك توك” إنه اضطر إلى حظر حسابات المستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم حتى 15 شباط/ فبراير على الأقل في انتظار مزيد من المعلومات.

وفتح القضاء الإيطالي تحقيقاً في وفاة فتاة في باليرمو (مقاطعة صقلية في جنوب إيطاليا) اختناقاً أثناء مشاركتها في تحدي “لعبة الوشاح” على “تيك توك”. 

وقال الوالدان لصحيفة “لا ريبوبليكا” اليومية إن شقيقة أنتونيلا البالغة تسع سنوات هي التي شرحت لهما أن “أنتونيلا كانت تلعب لعبة الاختناق”.

وقال والد الفتاة أنجيلو سيكوميرو للصحيفة: “لم نكن نعرف شيئاً عن الأمر، ولم نكن نعلم أنها كانت تشارك في هذه اللعبة. كنت أعرف أن أنتونيلا تستخدم تيك توك من أجل الرقصات ولمشاهدة مقاطع الفيديو. كيف كان لي أن أتخيل وجود هذه الفظائع؟”.

وتعليقاُ على هذه المأساة، أصدرت شبكة “تيك توك” التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بياناً شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها “القصوى”، مؤكدة أنها “تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق”.

أخبار ذات صلة

10 مؤشرات تحرج حكومة أخنوش وتسيئ إلى صورة المملكة في الخارج

مبادرات مجتمعية متميزة في برنامج “كلنا أبطال”

سيدي بنور تحتضن ندوة حول موضوع: “حرية الصحافة بالمغرب.. بين الحق في الحصول على المعلومة وحماية الحياة الخاصة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@