19 مارس 2024

لن تقل عن 500 درهم شهريا.. أخنوش: يوم الخميس المقبل سنشرع في صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر

لن تقل عن 500 درهم شهريا.. أخنوش: يوم الخميس المقبل سنشرع في صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه سيتم الشروع بداية من يوم الخميس المقبل، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة.
أخنوش، وفي كلمة له في مستهل المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الإثنين بالرباط، تابع قائلا: “… “تلقينا عبر البوابة الإلكترونية www.asd.ma، منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، وما يزال هذا العدد في تزايد بشكل يومي”.
واسترسل: “… ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها. بعدما كانت هذه الأسر قد قدمت طلباتها قبل العاشر من دجنبر الجاري، وتمت معالجة ملفاتها. في حين ستتوصل باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور، بدفعتي شهري دجنبر ويناير، في نهاية الشهر القادم”.
وأشار أخنوش إلى أن باب تقديم الطلبات ما يزال مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *