9 يونيو 2024

لقاء تشاوري مع منتخبي دائرة أولماس لإعداد برنامج تنمية إقليم الخميسات

لقاء تشاوري مع منتخبي دائرة أولماس لإعداد برنامج تنمية إقليم الخميسات

انعقد، اليوم الأربعاء، بمركز التأهيل الفلاحي بجماعة أولماس إقليم الخميسات لقاءٌ تشاوري جمع ما بين ممثلين عن جامعة محمد الخامس بالرباط من جهة ومنتخبين عن دائرة أولماس التي تضم سبع جماعات قروية من جهة ثانية.

و حضر، هذا اللقاء، أساتذة عن جامعة محمد الخامس بالرباط ومنتخبون عن جماعات أولماس تيداس، المعازيز، حودران، آيت إيكو، آيت إيشو بوقشمير، بالإضاقة إلى مدير مصالح المجلس الإقليمي للخميسات وموظفين المجلس.

و يأتي هذا اللقاء التشاوري في إطار البرنامج الذي تم تسطيره لإعداد برنامج تنمية الإقليم، والذي سيمر بمحطات عديدة من خلال لقاءات تشاورية مع رؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة التي تعنى باختصاصات المجلس وفعّاليات المجتمع المدني بالإقليم.

و شكّل، هذا اللقاء فرصة مناسبة أمام المنتخبين بدائرة أولماس من أجل جرد احتياجات الساكنة المحلية والخصاص الذي تعانيه كل جماعة على مستوى البنيات التحتية والمرافق والتجهيزات.

جدير بالذكر أن برنامج تنمية الإقليم يحدد لمدة ست سنوات الأعمال التنموية المقرر برمجتها أو إنجازها بتراب الإقليم، اعتبارا لنوعيتها وتوطينها وكلفتها، لتحقيق تنمية مستدامة ووفق منهج تشاركي وبتنسيق مع عامل الإقليم بصفته مكلفا بتنسيق أنشطة المصالح اللاممركزة للإدارة المركزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *