19 مارس 2024

لقاءٌ حول إنشاء المقاولات لفائدة متدربات مراكز التربية والتكوين بالخميسات

لقاءٌ حول إنشاء المقاولات لفائدة متدربات مراكز التربية والتكوين بالخميسات

استهدف، اللقاء التواصلي الذي نظمته اليوم الخميس 15 فبراير الجاري جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية بالخميسات فئة كبيرة من متدربات مراكز التربية والتكوين التابعة للتعاون الوطني حول موضوع “إنشاء المقاولات والمشاريع المدرة للدخل”.

واستفادت المتدربات من عروض نظرية من تأطير عبد الله صبري إطار بوكالة “أنابيك” حول المنظومة الجديدة لمواكبة حاملي المشاريع، والتي تضمنت معلومات وتوجيهات بشأن التمويل والمواكبة في إنجاز دراسة الجدوى والمصاحبة في إنجاز الوثائق الإدارية، إضافة إلى عوامل النجاح لخلق المقاولة من خلال التوجيه والمواكبة قبل وبعد إحداث المشروع.

وتميّز، اللقاء التواصلي بحضور ماجدولين العلمي رئيسة جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية، وأميمة أبحيحي مديرة مركز توجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالخميسات، ونعيمة كمال إطار بمندوبية التعاون الوطني ومنسقة تربوية للمراكز الاجتماعية بالإقليم، وعبد الله صبري إطار بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومديرات وأطر مراكز التربية والتكوين بالخميسات.

ويأتي هذا اللقاء الذي لقي تفاعلا إيجابيا من قِبَل الحاضرين في إطار برنامج “أوراش 2” والذي تنفذه جمعية شعاع للتربية على البيئة والتنمية، بشراكة مع المجلس الإقليمي للخميسات، ومندوبية التعاون الوطني بالخميسات وبتأطيرٍ من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.