استقبل وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، اليوم السبت بالرباط، الوزير المنتدب المكلف باللامركزية بجمهورية جيبوتي، السيد قاسم هارون علي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من 26 إلى 30 مارس الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن الجانبين تناولا خلال هذا الاجتماع سبل تكثيف التعاون ما بين الطرفين، خاصة فيما يتعلق بتطوير آليات التعاون بين الجماعات الترابية للبلدين من أجل تقديم الدعم والمساعدة المؤسساتية والتقنية والتدبيرية في إطار اللامركزية واللاتمركز.

وأضاف البلاغ أنه تم ،في ختام هذا اللقاء، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية والوزارة المنتدبة المكلفة باللامركزية بجمهورية جيبوتي، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم هاته تعد بمثابة الإطار الأمثل لتطوير سبل التعاون اللامركزي بين الطرفين، من خلال تحديد المقتضيات التنظيمية الكفيلة بتنزيل خطة العمل وتتبعها وتقييمها تحت إشراف ثنائي بين وزارة الداخلية بالمملكة المغربية والوزارة المنتدبة المكلفة باللامركزية بجمهورية جيبوتي.

أخبار ذات صلة

طنجة تستضيف المناظرة الجهوية الرابعة حول المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

مراكش.. إحالة عميد شرطة ممتاز ومسيرة لوكالة بنكية على أنظار النيابة العامة على خلفية قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية

برقية تضامن من جلالة الملك إلى خادم الحرمين الشريفين على إثر الاعتداءات الدنيئة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@