لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لشمال إفريقيا في زيارة عمل لاتحاد المغرب العربي

لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لشمال إفريقيا في زيارة عمل لاتحاد المغرب العربي

استقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، بمقر الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي في الرباط (المغرب)، يوم 28 جوان 2017 وفدا عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لشمال أفريقيا التابعة لمجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي. وتأتي زيارة العمل هاته في إطار تنسيق العمل المشترك والنهوض بالتعاون بين اتحاد المغرب العربي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لشمال إفريقيا.
وقد تباحث الجانبان وفقا لبلاغ صادر بهذا الخصوص “خلال هذا الاجتماع تقييم المشاريع والأنشطة المبرمجة لسنتي 2017 و2018، وكذا مناقشة برمجة العديد من الأنشطة لفترة 2018 و2019. كما تم الاتفاق على التحضير للاجتماع السنوي المقبل لآلية التنسيق الإقليمية الفرعية لشمال أفريقيا، المزمع تنظيمها في دجنبر2017 بالقاهرة(مصر)، وتنسيق بعثة مشتركة بين الأمانة العامة للاتحاد واللجنة الاقتصادية لأفريقيا لعقد اجتماعات مع المكاتب الإقليمية التابعة للأمم المتحدة من أجل التشاور وبحث سبل تطوير التعاون المشترك بين هذه المنظمات واتحاد المغرب العربي”.
وكان هذا اللقاء أيضا يضيف البلاغ ذاته “محطة، تدارس خلالها الجانبان أهمية انخراط بعض الدول المغاربية في المجموعة الاقتصادية الأفريقية (المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الغربية CEDEAO والسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا COMESA)، وفي هذا الإطار أكد المكتب الإقليمي للجنة الاقتصادية لشمال افريقيا على دعمه لجهود الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي لتقييم وتحديد آثاره على مسار الاندماج والتكامل الاقتصادي والتنموي للدول المغاربية، وذلك عبر برمجة لقاءات تشاورية وورشات عمل في هذا الصدد لتقييم التجارب السابقة الافريقية في هذا المجال”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *