أشرفت، اليوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري، النائبة البرلمانية نادية تهامي، و بحضور فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة على زيارة ميدانية استطلاعية لمطرح النفايات “تاجموت”، الواقع على بعد ستة كيلومترات عن مدينة الخميسات، على طريق برجلين، بجماعة مجمع الطلبة.

و تأتي هذه الزيارة الميدانية للوقوف على تدبير هذا المطرح الذي يفرز روائح كريهة تنتشر في عموم المنطقة و تخنق أنفاس السكان بالدواوير المجاورة، ناهيك عن تداعياته السلبية على الفرشة المائية، حسب ما استقته الجريدة من تصريحات.

و في حوار خصت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت النائبة البرلمانية نادية تهامي، أن مطرح النفايات “تاجموت” الواقع بجماعة مجمع الطلبة بإقليم الخميسات يستقبل أطنانا من النفايات المختلطة، الشيء الذي زاد من معاناة الساكنة، نظرا لوجوده بالقرب من مساكنهم، مما ضيق الخناق بهم في وسط بيئي ملوث، حوّل حياتهم إلى جحيم لا يطاق.

و أضافت، أنه في هذا الصدد تمت مراسلة كل من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، و مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، و مجموعة من المؤسسات المعنية لإيجاد حلول فعلية و جدرية لمطرح النفايات بتاجموت.

من جهته، استنكر فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة تغييب الجماعة و عدم إشراكها لبحث السبل الواقعية لمعالجة المشاكل التي يعاني منها مطرح النفايات “تاجموت”، مطالباً بحلول جدرية للمطرح الذي يشكل خطرا على صحة الساكنة و أبنائهم، بالإضافة إلى تلويث الهواء والفرشة المائية.

جدير بالذكر أن الزيارة الميدانية التي أشرفت عليها النائبة البرلمانية نادية تهامي لإقليم الخميسات تشمل بالإضافة إلى مطرح النفايات التاجموت، مطرح النفايات القريعات ضواحي مدينة تيفلت للوقوف على “الوضعية الكارثية” التي تعيش عليها ساكنة المدينة بسبب التأثيرات الخطيرة للدخان الناتج عن حرق الأزبال بمطرح النفايات بغابة القريعات.

أخبار ذات صلة

السمارة..مصرع 3 أشخاص وجرح آخرين في انقلاب حافلة

طنجة.. عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني تسفر عن توقيف أفراد العصابة التي سطت على شاحنة لنقل الأموال

رئيس النيابة العامة في لقاء يناقش قضية الساعة… التحقيق المالي الموازي في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب على ضوء مستجدات القانون رقم 12-18*

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@