محمد عبد الله غلالي

كشفت لائحة التغييرات الجديدة التي أحدثها المجلس الأعلى للسلطة القضائية في صفوف المسؤوليات القضائية، عن تعيين الاستاذ صالح تزاري وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ، بعد أن كان في منصب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، ليعوض مكان الوكيل العام السابق الاستاذ نجيم بنسامي.
بعد ما كان وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، وتم تعيين الاستاذ محمد أنيس وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، عوض الاستاذ محمد زواكي الوكيل العام السابق لدى محكمة الاستئناف بطنجة.

وضمت اللائحة التي أشر عليها جلالة الملك محمد السادس، والتي تضم 79 مسؤولا قضائيا، تعيين الأستاذ عبد السلام مسار رئيسا أول لمحكمة الاستئناف ببني ملال قادما من المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، والاستاذ عبد العزيز شقروف من رئاسة المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، إلى مدينة خريبكة لتولي مهام الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بالمدينة.
وتقلد الاستاذ عبد الواحد صفوري منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، بعد أن كان رئيسا للمحكمة التجارية بنفس المدينة، فيما عين الاستاذ سمير آيت رجدال رئيسا للمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، قادما من رئاسة المحكمة الابتدائية بسلا، التي انتقل إليها الأستاذ رشيد محمود الذي كان يشغل منصب رئيس المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالعاصمة الاقتصادية، وهي المحكمة التي عينت بها الاستاذة نادية امزاوير كرئيسة، بعد أن شغلت في السابق رئاسة المحكمة الابتدائية بتمارة.
وعين المجلس الأعلى للسلطة القضائية الأستاذ حسن جابر كرئيس للمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بعد أن كان محام عام لدى محكمة النقض، في حين قرر المجلس تعيين الأستاذ محمد ملجاوي رئيس للمحكمة التجارية بالرباط، في منصب رئيس المحكمة التجارية بالدار البيضاء، كما انتقلت خديجة بريطل القاضية بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء، لتتولى منصب رئيسة المحكمة التجارية بالرباط، في حين تقلد الاستاذ عبد المجيد شفيق رئيسا للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، بعد كان رئيسا لامحكمة الإدارية بفاس.
وقرر المجلس تعيين الأستاذ محمد زواكي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، في منصبه الجديد كوكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، فيما انتقل الأستاذ عبد الله لطفي نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، إلى منصب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، بينما انتقل الأستاذ محمد أبو يحيى نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليشغل منصب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية باليوسفية.
وانتقل الأستاذ عادل جلال منصور من منصب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، لأداء مهمة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالسمارة.
 

أخبار ذات صلة

مدريد: انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية

رئيس الاتحاد الافريقي للتعاضد يستعرض أمام 22 دولة التجربة المغربية الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة

الخميسات.. تجديد الثقة في عبد الرحمن الكوهن أميناً عاماً لحزب الإصلاح والتنمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@