19 مارس 2024

كأس العالم 2023: “زرع ذهنية مغرب النجاح” محور ندوة بفاس

كأس العالم 2023: “زرع ذهنية مغرب النجاح” محور ندوة بفاس
شكل موضوع “كأس العالم 2023: زرع ذهنية مغرب النجاح”، محور ندوة نظمت اليوم الأربعاء بفاس، بمبادرة من المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بفاس، وذلك في إطار مهامه المتعلقة بإعداد المتدربين لمواجهة التحديات والمتغيرات المستقبلية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لمناقشة وتبادل الآراء حول السياسات والاستراتيجيات الترابية الرامية إلى الاستفادة القصوى من الأحداث الرياضية الكبرى التي سينظمها المغرب، لا سيما كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم فيفا 2030.

وشكل الهدف الرئيسي لهذا اللقاء، تحسيس متدربي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة فاس-مكناس، بالفرص والتحديات التي يطرحها تنظيم كأس العالم.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة فاس-مكناس، عبد الحكيم حدفي، أن هذا اللقاء يندرج في إطار التحضير الاستباقي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، من أجل تمكين متدربيه من الكفايات اللازمة للمساهمة بشكل ملموس في هذا الحدث الكبير.

وشدد السيد حدفي على أهمية تكوين متدربي وخريجي المكتب الشباب، ليتمكنوا من مواكبة المتغيرات المستقبلية، واغتنام الفرص التي تتيحها الأحداث الرياضية المستقبلية.

وحسب السيد حدفي، فإن كأس العالم فيفا 2030، سيوفر العديد من الفرص في مجال التشغيل والتنمية الاقتصادية والسياحية، والترويج لصورة البلاد على المستوى الدولي.

وشدد المشاركون في هذا اللقاء على الحالة الذهنية التي يجب أن يكون عليها المجتمع المغربي، وخاصة الشباب، لمواكبة المتغيرات المستقبلية والاستفادة بشكل كبير من كأس العالم 2030، وهي الحالة التي يجب أن ترتكز على الابتكار وريادة الأعمال والإبداع والتميز.

وأضافوا أن هذه المهارات والمؤهلات ستكون ضرورية من أجل اغتنام الفرص التي سيتيحها هذا الحدث، وبالتالي المساهمة في نجاح المغرب على كافة المستويات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *