فاز اليوناني نيكولاوس مافروماتيس (رجال) والأمريكية كيمبرلي رود (سيدات) ، اليوم الأحد ، بالميدالية الذهبية في صنف “السكيت” ، المدرجة في إطار منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية التي تقام بمدينة سلا، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.

وتوج مافروماتيس ، صاحب أداء بـ 124 نقطة ، بالمعدن النفيس لهذه المسابقة التي انطلقت الخميس الماضي بنادي الفلين للرماية والترفيه العرجات بسلا ، بمشاركة أزيد من 360 رامي ورامية يمثلون 45 بلدا أجنبيا.

وتفوق اليوناني على المصري عزمي محيلبة الذي وقع على نفس النتيجة (124 نقطة/الفضية)، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الإيطالي فاليريو بالموتشي (122 نقطة).

ولدى السيدات، توجت رود بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة ، التي تنظم لأول مرة في المغرب ، وذلك بعد حصولها على 119 نقطة، متقدمة على اليونانية إيمانويلا كاتزوراكي (118 نقطة) التي توجت بالفضية بعد فوزها بالأفضلية على القبرصية كونستانتيا نيكولاو (118 نقطة) التي حازت على الميدالية البرونزية.

وأعرب مافروماتيس، في تصريح للصحافة عن سعادته للتتويج بهذه المسابقة، وهو الأول في مسيرته ضمن بطولة كأس العالم للرماية الرياضية ، مشيرا إلى أن المنافسة جرت في ظروف تنظيمية جيدة.

من جهته ، أشار المصري عزمي محيلبة إلى أن الرماة المشاركين في كأس العالم للرماية الرياضية يتوفرون على مستوى تقني عال ، مضيفا أن المنافسة كانت قوية في النهائي.

وبعد أن أعرب عن سعادته للنتيجة التي حقهها في منافسات اليوم ، أشاد محيلبة بجودة تنظيم هذه البطولة العالمية بالمغرب.

وتعد هذه النسخة من كأس العالم للرماية الرياضية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، الأولى من نوعها التي تنظم بالمغرب بمشاركة رماة ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وآسيا وأوربا وأمريكا).

وتشهد هذه المسابقة المدرجة ضمن برنامج الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، والتي ستحتسب نتائجها في التصنيف الدولي، مشاركة أمهر الممارسين على الصعيد العالمي.

ويتنافس المشاركون في هذه التظاهرة التي تتواصل إلى غاية 24 يناير الجاري، من أجل الظفر بلقب الكأس العالمية في مسابقات “التراب” و “السكيت” ذكورا وإناثا والفرق والفرق مختلط.

أخبار ذات صلة

وفاة الفنان محمد الغاوي.. الموسيقى المغربية في حداد

5500 شرطي لتأمين مبارة الوداد والهلال

الدورة ال26 لكأس للا مريم للغولف: ثلاث محترفات مغربيات إلى جانب ألمع النجمات العالميات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@