تحط الكأس الأصلية لكأس العالم 2022 FIFAالرحال في مدينة الدار البيضاء يوم السبت 10 شتنبر، وذلك في إطار الجولة العالمية الخامسة التي تنظمها شركة كوكا-كولا.

ويمثل هذا الحدث فرصة للجمهور المغربي من عشاق ومحبي الكرة المستديرة لاكتشاف مجسم كأس العالم لكرة القدم عن قُرب، والتقاط صور فوتوغرافية تذكارية بجانب النسخة الأصلية للكأس.
ستزور رحلة الكأس الأصلية كُل الدول الـ 32 المتأهلة للمراحل النهائية من كأس العالم القادم المقرر تنظيمه في قطر ابتداء من نونبر المقبل، وسيحط الكأس الرحال في المغرب، بصفته بلدا مشاركا في هذا العرس الكروي العالمي، وسيتميز هذا الحدث بتنظيم احتفالات وفعاليات بالدار البيضاء.
وتسعى كوكا-كولا إلى جانب شركائها من خلال هذه الجولة العالمية الاستثنائية لكأس العالم “فيفا” الأصلية المصنوعة من الذهب الخالص، إلى تعبئة مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والاحتفال معهم بالحدث الرياضي الأكثر أهمية على الساحة الرياضية العالمية، والأكثر انتظارًا، وذلك على بعد أشهر من انطلاق المباريات الرسمية.
وفي هذا السياق، قال مهدي العلمي المدير العام لشركة “كوكا-كولا المغرب”: نحن سعداء جدا بجلب مجسم كأس العالم الأصلية لـFIFA™ إلى المغرب”، وأكد أن: “جولة كأس العالم الأصلية تجسد للالاف من المتتبعين حدثا استثنائيا وغير مسبوق، وفرصة للوقوف إلى جانب رمز مهم ، ومشاركة حبهم وشغفهم الكبير بكرة القدم “.
وسيعرض مجسم الكأس الأصلية لكأس العالم يوم 11 شتنبر وسط الفضاء الأخضرـ”أنفا بارك”، وهو ما يعطي الفرصة لعشاق كرة القدم لرؤية” الكأس” بأعينهم،
وسيرافق الكأس الأصلية إلى المغرب، البطل العالمي ديفيد تريزيجيه، الفائز بكأس العالم لسنة 1998 مع منتخب فرنسا لكرة القدم، وبطولة كأس أمم أوروبا سنة 2000.
وانطلقت الجولة العالمية الأولى التي تنظمها شركة كوكا-كولا للكأس الأصلية للبطولة العالمية FIFA™، شهر ماي الماضي من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم حطت الرحال في أكثر من 19 بلدا ومنطقة، منها: كينيا وكمبوديا والكويت وباكستان ولبنان وجنوب إفريقيا وتنزانيا والقائمة طويلة.
واستأنفت الجولة العالمية الثانية رحلتها يوم 19 غشت 2022 من زيورخ بسويسرا، وستزور بعد ذلك جميع الدول المؤهلة لكأس العالم FIFA™، بما في ذلك المكسيك وكندا وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان.
وعلى امتداد أشهر من عام 2022، ستزور الكأس الأصلية لكأس العالم FIFA™ ما مجموعه 51 بلدا، وهو ما سيقرب كوكا-كولا وفيفا من تحقيق هدفهما المتمثل في إرسال الكأس الأصلية لكل الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 211 عضوا مع حلول سنة 2030.
وتركز جولة كأس العالم FIFA™ هذه السنة، على التنمية المستدامة، وسيتم في هذا الصدد، لأول مرة، تعميم حملة رقمية وضمان تفاعل المستهلكين من أجل الحد من النفايات، وتقليل استهلاك الماء والطاقة وموارد أخرى وتشجيع كل المبادرات الموجهة لحماية البيئة.

أخبار ذات صلة

اعتداء مفترض بالشارع العام مرفوق بتعليق صوتي كاذب.. مديرية الأمن توضح

العيون.. إحالة شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح البليغين باستعمال السلاح الأبيض

المديرية العامة للأمن الوطني.. استخدام السلاح بفاس بشكل اضطراري

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@