جرى، مساء اليوم الأحد بملعب “البيت” بالخور، الحفل الرسمي لإفتتاح الدورة ال 22 لكأس العالم لكرة القدم، الذي تحتضنه قطر لأول مرة في تاريخ المنطقة العربية، بحفل تخللته فقرات موسقية أحياها فنانون عالميون.

وأعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح البطولة بحضور، السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وعدد من رؤساء الدول والحكومات فضلا عن شخصيات عالمية من مختلف المشارب.

ورحب الشيخ تميم، في كلمة بالمناسبة، بالجميع في قطر العرب، معربا عن أمله في أن يتمكن زوار وعشاق كرة القدم من الاستمتاع بأجواء كروية رائعة خلال هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وقال “بدء ً من هذا المساء ولمدة 28 يوما، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

وتضمن الحفل تقديم عروض موسيقية لمطربين ومشاهير من قبيل القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك اللذين أديا أغنية “حالمون”، وأخرى تمزج بين التقاليد القطرية العربية والثقافة العالمية، إلى جانب الاحتفال بالمنتخبات المشاركة وبالدول التي استضافت الدورات السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

واستعرض الحفل، الذي استمر لحوالي نصف ساعة، فقرة ابرزت تاريخ المنطقة العربية وتقاليدها وحضارتها ورصيدها الثقافي.

كما حمل حفل افتتاح العرس العالمي دعوة إلى التقارب بين الشعوب ونبذ العنصرية وتكريس قيم المحبة والاخاء.

وشهد ملعب “البيت” المشيد على شكل خيمة ترمز لتقاليد البلد والمنطقة العربية والذي تبلغ طاقته الإستيعابية 60 ألف متفرج، حضورا جماهيريا غفيرا.

وعقب حفل الافتتاح أعطى الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو ضربة انطلاقة المقابلة التي تجمع بين البلد المضيف ونظيره الاكوادوري ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا.

وتستضيف قطر المونديال لأول مرة في تاريخها وفي تاريخ المنطقة والعالم العربي، بعد أن وافق (الفيفا) على إقامة البطولة شتاء بسبب درجات الحرارة المرتفعة في البلاد خلال فصل الصيف.

ويشارك 32 منتخبا في المونديال القطري، الذي يقام على ثمانية ملاعب شيدت وفق مواصفات عالمية، فيما يتوقع أن تستقبل الدولة الخليجية، قرابة 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

رئيس الاتحاد الافريقي للتعاضد يستعرض أمام 22 دولة التجربة المغربية الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة

الخميسات.. تجديد الثقة في عبد الرحمن الكوهن أميناً عاماً لحزب الإصلاح والتنمية

فاس.. إحالة شخص من على القضاء وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفات ينظمها القانون

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@