22 مارس 2024

قضية غرق ثلاثة شبان بالخميسات تصل إلى قبة البرلمان

قضية غرق ثلاثة شبان بالخميسات تصل إلى قبة البرلمان

توجهت، النائبة البرلمانية نادية تهامي عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير الداخلية، حول ملابسات غرق شبان في ضاية رومي وسد القنصرة بإقليم الخميسات ومطلب إحداث مسابح عمومية في هذا الإقليم.

و ذكرت، النائبة البرلمانية نادية تهامي، ” تناهى إلى علمنا غرق ثلاثة شبان يوم الخميس 14 يوليوز 2022 في كل من سد القنصرة وواد بهت وضاية الرومي بإقليم الخميسات، تمكنت فرقة الغطاسين التابعة للقيادة الإقليمية للوقاية المدنية بالخميسات من انتشال جثة حالة كان مبحوثا عنها صباح اليوم الجمعة 15 يوليوز 2022 بعد مجهود كبير، ونسأل الله الرحمة لهؤلاء الغرقى “.

و أضافت، نادية تهامي ؛ ويعزى ذلك على غياب المراقبة في عين المكان، ولجوء شباب المنطقة إلى السباحة في حقينات السدود والضايات ومجاري الوديان، في ظل غياب المسابح وفضاءات مزاولة السباحة، وهو ما عليه الحال مثلا في تيفلت، حيث يلجا شبابها إلى السباحة في النافورات العمومية للترويح عن النفس، ومواجهة موجة الحرارة التي تعرفها بلادنا حاليا، وهو ما يشكل خطرا عليهم، ويتطلب التدخل العاجل من أجل إحداث مرافق رياضية وترفيهية في هذه المدينة الصاعدة.

و أشارت، النائبة البرلمانية في سؤالها ؛ ” يناشد عدد من المواطنات والمواطنين السلطات الإقليمية بالخميسات من أجل إطلاق حملات تحسيسية حول مخاطر السباحة في ضاية الرومي وحقينات السدود ومجاري الأودية الواقعة في منطقة تدخلها، ونعتقد أن ذلك سيكون له، من دون شك، أثر إيجابي لتقليص حالات الغرق التي يعرفها هذا الإقليم سنويا، وبالأخص في فصل الصيف حيث تشتد الحرارة “.

و اختتمت، النائبة البرلمانية سؤالها ؛ ” وتبعا لذلك، نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل معالجة مشكل الغرق حقينات السدود والضايات ومجاري الوديان بالنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، وإحداث مسابح عمومية لتمكين الشباب من مزاولة أنشطتهم الترفيهية؟ “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *