قريبا… طاليس سيسافر عبر العصور

قريبا… طاليس سيسافر عبر العصور

مراد المهوري
يستعد الفنان عبد العالي لمهر المعروف بـ”طاليس” إلى طرح سلسلة هزلية جديدة، تحت عنوان “عبر العصور” عبر منصة اليوتيوب.
وفي حوار خص به الفنان طاليس “المغربي اليوم” أشار أن فكرة السلسلة راودت مخيلته منذ سنة 2016 وتمت كتابة 16 حلقة غير أن مصاريف الإنتاج المكلفة هي ما دفعت به إلى تأجيل التصوير حتى يتسنى له البحث عن مستشهر يؤمن بمشروعه الفني ليجد شركةValancia Maxi التي وثقت بالتجربة وعملت على إنتاج السلسلة .
وتتناول كل حلقة من الحلقات الخمس المصورة عصر معين من العصور التاريخية العصر الجيولوجي، اليوناني، الروماني، الفرعوني….وسيتم طرحها عبر منصة اليوتيوب كل يوم جمعة على الساعة الثامنة مساء .
وأكد طاليس في التصريح ذاته، أن أجواء التصوير مرت في أحسن الظروف رغم قساوة المناخ بمدينة ورزازات، في احترام تام لإجراءات السلامة الصحية الخاصة بالإنتاج السينمائي المسموع والمرئي المنصوص عليها في الدليل الصادر عن المركز السينمائي.
وأضاف طاليس أن السلسلة يعتبرها إضافة نوعية في مساره الإبداعي لا من حيث الرؤية الفنية ولا من حيث نوعية المواضيع المطروحة، ويراهن من خلالها على تكسير الصورة النمطية التي اشتهر بها عبر سلسلة “صلاح وفاتي”.
وستعرف السلسلة بروز وجوه جديدة : الحبيب الهرجاني، سفيان مسمار، المهدي الزعري، فاروق التوباتي، سعد مخلوقي، يوسف سمروخ…، بالإضافة إلى الفنان الكوميدي محمد أمين لبصل خريج برنامج كوميديا.
وأشار طاليس إلى أن اختياره لطرح السلسلة عبر اليوتيوب نابع من قناعة شخصية اكتسبها عبر سنوات من الاشتغال عبر اليوتيوب، بحيث يسمح له اليوتيوب التعبير بكل حرية ومعرفة مدى تجاوب الجمهور مع المنتوج الفني بشكل فوري.
واشتغل في كتابة السلسلة كل من طاليس وأيوب إدري وقام بالإخراج محمد أمين الأحمر الذي اشتغل مع طاليس في إخراج العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحا كبيرا واحتلت مراتب متقدمة في الطوندونس المغربي “سلسلة صلاح وفاتي”، فيما عادت إدارة التصوير للشاب الموهوب شكيب الزين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *