23 مارس 2024

قبل يومين من إطلاقه… هذه أبرز مميزات أيفون 7

قبل يومين من إطلاقه… هذه أبرز مميزات أيفون 7

(وكالات)

قبل يومين من الموعد المنشود لإطلاق هاتف أيفون الجديد التي ترجح كافة التسريبات أن الاسم المعتمد سيكون أيفون 7 وأيفون 7 بلاس أو أيفون 7 برو، بات من المعلوم أن مولود آبل الجديد لن يختلف “جذريا” عن سابقه.

وهنا أبرز الميزات التي عُلمت حتى الآن عن أيفون 7:

1-     يتوقع أن تأتي شاشتا الهاتفين بقياسين مختلفين 4,7 إنش و5,5 إنش.

2-     سيكون مشابها إلى حد بعيد لهاتف أيفون 6 وأيفون 6 بلاس

3-     مساحة التخزين الداخلية ستتراوح في كلا الهاتفين بين 32 و128 و256 جيجابايت، وسيحتوي آيفون 7 على 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما تمتلك النسخة الأكبر “آيفون 7 بلس” 3 جيجابايت للتعامل بشكل أفضل مع الكاميرا المزدوجة.

4-     ستأتي الهواتف بخيارات لونية إضافية بما في ذلك اللون الفضي والذهبي والوردي المعتادين، إلى جانب اللون الأسود الداكن بدلاً من الرمادي الفضي، وهو اللون الذي سيطلق عليه “البيانو الأسود”، وتظهر صورة خاصة بمكان الشريحة الألوان الجديدة. في حين أشار موقع تك إنسايدر إلى أن اللون الجديد سيكون الأزرق الغامق.

5-     سيأتي الهاتف محسناً من ناحية مقاومة المياه IPX7 بشكل يتشابه مع إمكانيات ساعة الشركة الذكية آبل ووتش، وتعمل التحسينات على جعل الأجهزة مناسبة لتحمل عملية الغمر في الماء حتى عمق متر واحد لفترة وجيزة.

6-     لن يحتوي الهاتف الجديد على منفذ سماعات الرأس التقليدي من قياس 3.5 ميليمتر، بل سيضم منفذ Lightning، وقد تتجه الشركة إلى تقديم سماعات EarPods بمنفذ Lightning ضمن العلبة، بالإضافة إلى محول من منفذ 3.5 ميليمتر التقليدي إلى منفذ Lightning.

7-     سيحتوي على زر قائمة رئيسي حساس للضغط، ويحاكي تقنية اللمس الجديدة إحساس الضغط، إلى جانب وجود شاشات عرض بنفس الأحجام والدقة السابقة لهواتف آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس وبتقنية اللون الواسع، والتي تم اعتمادها ابتداء من حاسب آيباد برو 9.7 إنش، بحيث تقدم جودة ألوان أفضل.

8-     قد يحتوي هاتف أيفون 7 بلاس أو برو على كاميرا بعدستين، كما يتوقع أن تكون كاميرا أيفون 7 أيضاً أفضل من أيفون 6.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *