في رسالة مؤثرة زوجة الخليل أحمد تراسل تبون للكشف عن مصير زوجها مجهول المصير

في رسالة مؤثرة زوجة الخليل أحمد تراسل تبون للكشف عن مصير زوجها مجهول المصير

هشام افضيلي

 وجهت “بيرة نافع” زوجة المختطف مجهول المصير “الخليل احمد بريه” رسالة مؤثرة إلى الرئيس الجزائري تبون تطالبه من خلالها بإنهاء معاناتها ومعاناة أبنائها بالكشف عن مصير زوجها الذي كان يشغل مستشارا لدى البوليساريو على بعد أيام من  عيد الأضحى.

وقالت “بيرة نافع” أنها عانت هي وأولادها ظروفا استثنائية وصعبة لمدة تناهز 12 سنة بعد اختفاء زوجها في الجزائر العاصمة في ظروف غامضة سنة 2009، حيث كان في مهمة رسمية لدى ما يسمى بالبوليساريو بصفته مستشارا مكلفا بحقوق الانسان.

مشيرة في معرض رسالته أن المعلومات المتوفرة لدى عائلة الخليل حسب الافادات التي قدمتها البوليساريو بعد أشهر من اختفائه، تشير إلى أن الخليل يقبع في السجن العسكري بمدينة البليدة وقد تمكن نجله الأكبر من زيارته سنة 2011، وهي الزيارة الوحيدة قبل أن تختفي أخباره بصفة نهائية وتعجز عائلته عن تحديد مكانه أو مصيره.

وأضافت أن البوليساريو رفضت مد عائلة الخليل بالمعلومات الوافية المرتبطة بأسباب اعتقاله، وظروف محاكمته، والشروط الخاصة بالمحاكمة العادلة ومكان تواجده.

يشار إلى أن قضية الخليل تعرف تعاطفا دوليا كبيرا وتحمل جهات حقوقية مختلفة مسؤولية اختفائه للسلطات الجزائرية ومعها البوليساريو وسط مخاوف من عائلته وأقاربه أن تكون البوليساريو قد بادرت الى تصفيته بمعية السلطات الجزائرية خوفا من انفضاح ملفات حقوقية كان يشرف عليها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *