انتقادات كبيرة بسبب مشروع تهيئة المدارات الطرقية بشارع ابن سينا بالخميسات

لازالت، عملية تهيئة المدارات الطرقية بشارع ابن سينا بمدينة الخميسات تسيل المداد في أوساط المواطنين و المواطنات و رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، و تتصدر التريند على المستوى المحلي بسبب الطريقة العشوائية التي يتم بها تزيين هذه المدارات الطرقية وسط المجال الحضري للمدينة.

و لم يجدِ المسؤولون القائمون على مشروع تهيئة شارع ابن سينا بالخميسات حلاً لتغطية فشلهم في إحداث مدارات طرقية تضفي رونقاً و جمالية على هذا الشارع الذي يعتبر شريانا حيوياً للسير و المرور بعاصمة زمور سوى تكسية المدارات بعشب اصطناعي في سابقة بالمغرب وسط استغراب الساكنة المحلية.

و عاينت، جريدة “المغربي اليوم” المدارة الطرقية المتواجدة بالقرب من المحطة الطرقية بعدما تم تزيينها “بالمزرار” و العشب الإصطناعي وسط استياء و استنكار عدد من الساكنة ممن إلتقاهم الموقع بسبب العشوائية التي يتم بها مشروع تهيئة شارع ابن سينا من جهة و غياب المراقبة لمثل هذه التجاوزات من طرف السلطات الإقليمية و على رأسها عامل الإقليم من جهة ثانية.

و علّق، ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي على أنه “كان من الأجدر إحداث مدارات طرقية تليق بعاصمة إقليم زمور لإضفاء رونق و جمالية على شارع ابن سينا، و تدعيمها بنافورات مائية و مجسمات ضوئية و مساحات خضراء بداخلها بدل تكسيتها بعشب اصطناعي”.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الأحد 5 فبراير 2023

وفاة الفنان محمد الغاوي.. الموسيقى المغربية في حداد

5500 شرطي لتأمين مبارة الوداد والهلال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@