تم تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “زنقة كونتاكت” مساء أمس الجمعة، بالمركب السينمائي ميگاراما، وهو من إخراج اسماعيل العراقي و بطولة كل من سعيد باي، خنساء باطما وأحمد حمود بمشاركة فاطمة عاطف، مراد الزاوي وعبد الرحمان أوبيحم.

وأكد المخرج اسماعيل العراقي في تصريح ل “المغربي اليوم” أن العمل تطلب منه 9 سنوات في إنجاز هذا العمل السينمائي من ناحية كتابة السيناريو واستعدادات التصوير وكذلك في البحث عن فريق يوزاي طموحه في صياغة إبداعه الفني وكذلك الممثلين نظرا للشخصيات المركبة التي تأثت أحداث الفيلم، حيث تطرق للصعوبة التي واجهته في البحث عن ممثل يعزف على القيتارة الكهربائية ويتقن “فن الروك” قبل أن يلتقي ببطل فيلمه الممثل المقتدر أحمد حمود الذي تقمص شخصية “larsen snake” “في الفيلم الذي يعج بالمفاجآت والأحداث المتضاربة بين شخوص العرض السينمائي.

بالمقابل، كشف الممثل سعيد باي في تصريحه عن مدى الجهد المبدول على مستوى الاخراج والتشخيص خاصة أن المخرج اعتمد على تقنية 35 في التصوير والتي تتطلب جهدا كبيرا و تركيزا شديدا في الأداء، كما أبرز على تمكن المخرج إسماعيل العراقي من أدوات الكتابة السيناريو وآليات صناعة الصورة السينمائية انطلاقا من الفكرة الأولية مرورا بصياغة السيناريو انتهاء بتصوير فيلم يعرض علي الشاشة الكبيرة.

ويسرد فيلم “زنقة كونتاكت”، حسب ورقة تقنية للفيلم، قصة رومانسية ورحلة مليئة بالأحداث لعازف سابق لموسيقى الروك و فتاة الليل” نسرين” ذات صوت ذهبي في مدينة الدار البيضاء، يحاول الرجل الإقلاع عن تعاطي الهيرويين، بينما تحاول هي الهروب من حياة الشارع، لا يجدان أمامهما مخرجا سوى الموسيقى للهروب من واقعهما المر.

يذكر، أن الفيلم فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية بمصر، وجائزة أحسن ممثلة لخنساء باطما بمهرجان البندقية لإيطاليا.

أخبار ذات صلة

إفران .. اختتام مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بتتويج الفائزين

إقصائيات كأس ديفيس لكرة المضرب-المجموعة الثانية (اليوم الأول) .. المغرب يتقدم على الدانمارك ( 1- 0)

دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب “البام” في غياب المنصوري

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@