9 ماي 2024

فيزا فور ميوزيك 2023: رقم قياسي لطلبات المشاركة يتجاوز 1500 طلب

فيزا فور ميوزيك 2023: رقم قياسي لطلبات المشاركة يتجاوز 1500 طلب

سجل عدد طلبات مشاركة الفنانين في دورة سنة 2023 ل(فيزا فور ميوزيك)، مهرجان وملتقى موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، الذي ستنظم دورته العاشرة من 22 الى 25 نونبر المقبل بالرباط، رقما قياسيا بلغ 1505 طلبات.

وذكر المنظمون في بلاغ صحفي أن طلبات المشاركة الـ 1505 تعود ل71 فنانا من أمريكا، و244 فنانا من أوروبا، و158 فنانا من آسيا، وفنانا واحدا من أستراليا، إضافة إلى 1031 فنانا من إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة التحكيم، التي سيتم الاعلان عنها لاحقا، ستقوم باختيار أزيد من 30 فنانا من مجموع طلبات المشاركة التي تم التوصل بها للاحتفال بالدورة العاشرة للمهرجان، مبرزا أن “لائحة الفنانين الذين سيشاركون هذه السنة ستكون غنية بالاكتشافات الموسيقية الفريدة”.

ويعد مهرجان (فيزا فور ميوزيك)، الذي تأسس سنة 2014، منصة تمنح الفنانين والفاعلين الثقافيين من العالم الفرصة للتعارف ولتسليط الضوء على المبدعين الموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط ومنحهم المكانة التي يستحقونها.

كما يشكل المهرجان فضاء للتبادل والحوار بين الفنانين ومهني الصناعات الموسيقية من دور الإنتاج ، والوكلاء الفنيين ، والمديرين الفنيين ، والمؤسسات الثقافية ، والإعلاميين والمؤطرين.

وخلال هذه التظاهرة، يتمكن الفنانون المشاركون من تقديم أهم وأفضل ابداعاتهم الموسيقية من خلال عروض فنية حية لا تتجاوز 40 دقيقة، و تكون موجهة بالدرجة الأولى للمهنيين القادمين من كل دول العالم ثم لكل الجماهير العاشقة للموسيقى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *