21 مارس 2024

فيدرالية الناشرين تطلب مهلة لتعيين العضو الثامن بالمجلس الوطني للصحافة

فيدرالية الناشرين تطلب مهلة لتعيين العضو الثامن بالمجلس الوطني للصحافة

طلب ممثل الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في لجنة الإشراف على انتخابات المجلس الوطني للصحافة، مهلة لتعيين عضو ثامن جديد، بعد انسحاب محمد البريني، بعد أيام من اختياره من طرف هذه الهيأة، وجاء هذا الطلب خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة،  اليوم، الثلاثاء، وقررت عقد اجتماع يوم 14 شتنبر المقبل، لمنح مهلة للناشرين من أجل حل مشاكلهم الداخلية.
وسينكب الإجتماع المقبل، على تحديد هيكلة المجلس، مباشرة بعد 14 شتمبر، حيث من المفترض أن تكون الفيدرالية قد توافقت على إسم جديد، بدل البريني، ويكون موسم العطل قد انتهى.
وحسب مصادرنا، فإن الأمور تسير بشكل عادي، من أجل استكمال إحداث المجلس الوطني للصحافة، حيث أن لجنة الإشراف توصلت بأسماء ممثلي الهيآت الأخرى، وهي اتحاد كتاب المغرب، عينت سعيد كوبريت، وجمعية هيآت المحامين بالمغرب، التي عينت الأستاذ جلال الطاهر، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي عين القاضية عائشة الناصري، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي عين عبد الرزاق الحنوشي، بينما لم يعين ممثل المجلس الوطني للغات، الذي لم ينصب بعد.
 وكان الصحافيون والناشرون قد اختاروا ممثليهم، في انتخابات جرت يوم 22  يونيو الأخير، حيث صوت الصحافيون على لائحة “حرية، مهنية، نزاهة”، بينما اختار الناشرون سبعة منهم.
وقد تأخرت هيكلة المجلس بسبب انسحاب البريني من لائحة الناشرين، كعضو شرفي، إختارته فيدراليتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *